جنوبيــة وليتني لست كذلك !

 

إب نيوز ٢ اغسطس

للكاتبة /هنــادي أحــمــد

دعــوني أتحدث وكأني فتاة جنوبيــة أكتب عن معاناتــها وأصيغ احرف كلماتي كي اترجم للعالم ماذا يحصــل بحقها وكيف تهان كرامتها :

لايوجد من يهتم لأمرنا ولا من يخاف علينا ان نهان ويهتك عرضنا ولا من يدافع عنا اذا إخوانناواهلنا الجنوبين هم م̷ـــِْن اباحوا التعدي على وطن بااكمله فكيف سيخافون التعدي علينا وعلى كرامتنا اذا هم من سمحوا للاعداء ب سلب الحريه منا والتحكم فينا و انايدوسوننا ويسيطرون على ارضنا ويعتدون علينا ويقتلون كبيرنا وصغيرنا حتى وصلت بهم الدناءه بأن يخطفوننا ويرمونا في سجونهم لإجل مجهول ولانعرف المصير.
كل يوم جريمه تلو الجريمه تجاوزوا الخطوط الحمراء خطف للنساء والفتيات سرقه اغتيالات إغتصاب وغيرها من الجرائم المخله بالأدب .
يقدموننا كقربان للامارتيين والمرتزقه الجنجويد يبعوننا وكاننا سلــعه تجاريه او هــديه تُمنح لقاداتهم لايباولون بمصيرينا ولايدركون بأن حقا عليهم حمايتنا حتى وان اصابنا شي لايهتمون لاأمرنا..
جنوبيه كم اشعر بالنقص عندما اسمع هذه الكلمه في مسامعي .
اين انتم مـِْن مِْن تُشعل نيــران الغيره فيهــم ويــثــور ثأرهم في شرايين دمائهم من يملكون الحميه من لايرضون بهتك عرضهم ولا التعدي على حرماتهم من يعتبرون ان كل نساء اليمن هن خواتهم وعرضهم ومن اقترب منهن ليس له عندهم غير الرصاص الحمراء .
ليتني بصنعاء كــي احس بأنني انثى او مثل مايقولون مكلف لها كرامتها ولها عزتها تمشي وتتخايل بنفسها بثقه اهلها وخوفهم عليها لاتهاب أحد .

اتعلمــون مامعنــى “مكلف” عند الشماليين الرجال الغيورين اي انهم مكلفين بحمايتي حتى وان كلف ذالك رؤسهم مسؤلون عني والدفاع عن كرامتي ورعايتي وتأمين كل متطلباتي
اعيش بأمان لدي اخوان رجال الرجال يخافون عليا يشعرونني بأني اهمهم ويحاربون العالم م̷ـــِْن أجلي يعتدون على م̷ـــِْن تعدى على شعره م̷ـــِْن رأسي يسقونه الموت علقماً يجرعونهم سموم المنيه ويثورون كالبركان غضبا لمجرد نظره او لمحه بصر تحط عليا في اثناء مروري بشارع او مكان عام
كل امرأه تعيش في صنعاء مدركه وملتمسه ذلك في واقعها فمجرد ان ترى مجاهدا يحمل البندقيه في الطريق او في نقطه أمنيه تشعر بالطمأنينة والأمن
هكذا اريد ان اعيش لا اطالبكم بشي سوى ان تعيشوني بأمان وتصونوني وتحمونني وتدافعون عني فقط .

You might also like