المتوكل : ندعو المنظمات الإنسانية لزيادة أنشطتها المختلفة وفقا لخطة الإحتياجات الفعلية.

 

إب نيوز ١٠ اغسطس

ناقش وكيل محافظة إب للشئون الصحية والمنظمات الدكتور/ أشرف المتوكل مع مديرة البرامج بمنظمة الهيئة الطبية الدولية رملة عثمان عددا من الجوانب المتعلقة بتدخلات المنظمة في القطاع الصحي لمساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة لتطوير مستوى الخدمات الصحية للمواطنين والنازحين ومنها  دعم مركزين صحيين بمديرية جبلة بالإمكانيات الفنية والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية المجانية اللازمة لتشغيلهما .

وأستعرض اللقاء الذي حضره رئيس فرع الهيئة الوطنية للإغاثة ومواجهة الكوارث بمديرية الظهار سلطان عزالدين المؤيد ومسئولة الأمن الغذائي بالمنظمة إيمان هيكل ومدير العلاقات سعيد العبادي .. الأليات المتخذة لتحديد نوع التدخلات المطلوبة في مجال الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش وتقييم الثروة الحيوانية في المديريات التي سيتم إختيارها من قبل مكتب الزراعة والري بالمحافظة وفقا لخطة الإحتياجات الفعلية.

كما جرى خلال اللقاء تقييم المشاريع الإنسانية التي نفذتها الهيئة الطبية بالمحافظة خلال الفترة الماضية وخاصة مشاريع الإصحاح البيئي .

**  من جهة أخرى إلتقي وكيل محافظة إب للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل فريق منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بمستشفى ناصر بمدينة إب .

وكرس اللقاء لمناقشة إمكانية مساهمة المنظمة في إنشاء مراكز إضافية لإستقبال ومعالجة الحالات المصابة بوباء الكوليرا وتنفيذ حملات نوعية لمكافحة الوباء ضمن خطة الإستجابة التي أعدتها السلطة المحلية لذلك على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

واستعرض اللقاء المشاريع المنفذة من قبل المنظمة في قطاع الصحة بالمحافظة في إطار مهامها الإنسانية للحد من إنتشار وبائي الكوليرا والدفتيريا بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الى دور قسم الطوارىء العامة بمستشفى ناصر في تحسين الرعاية الصحية الطارئة والتعامل مع  الإصابات الجماعية وضحايا الحوادث المختلفة .

وخلال تلك اللقاءات أكد وكيل المحافظة استعداد قيادة السلطة المحلية للتعاون مع المنظمات الدولية والإنسانية وتذليل كآفة العوائق التي قد تعترض سير عملها في الميدان لضمان استمرارها في تقديم خدماتها للمواطنين بكل سهولة ويسر.

ودعا المنظمات الإنسانية العاملة بالمحافظة الى زيادت أنشطتها المختلفة وبما يتناسب مع حجم التسهيلات الكبيرة المقدمة لها ويحقق مساهمتها الفاعلة في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحصار.

You might also like