اليمن وفق مؤشرات الدمار الاقتصادي .

 

إب نيوز ١٣ اغسطس

كتبت / هنــادي أحمد

تفاوتت واختلفت اتجاهات حربهــم وتعددت أساليبها ومساراتها تكاثفت وكثرت جرائمهم وتجاوزت للحدود الإنسانية.
المواطن اليمني هو الوحيد الذي وجد نفسه ضحية للسياسات والحكومات الفاشلة ، التي تساهم في تردي الأوضاع المعيشية في وقت قد تكالبت عليه الأمم بقتل وحصار ودمار وتشريد وتجويع وترهيب .
تدهور للاقتصاد تدهور لسعر العملة المحلية . “الريال اليمني ” في هذه الفترة ذاتها لهُ آثار سلبية شتى يعاني منها الفقراء وكافة أفراد الشعب اليمني ..
لقد تسببت بموجة تقلبات سعرية حرب اقتصاديه وجرم كبير بحق المواطنين ستهوي به إلى هاوية الجوع والهلاك .
طباعة العملة المزورة أو الغير مرخصة ادت الى تضخم حجم المعاناة وتدهور للقيمة الشرائية للريال اليمني وقد تنعكس بصفة عامة في مجموعات الصعوبات الاقتصادية واختلالات إداريه في اليمن تداعيات كارثية تؤدي المواطنين إلى المجاعه واتساع الفجوه وتزايد لأعداد الفقراء وانخفاض معدل دخل الفرد
عجزوا في كافة ميادين الحرب وكافة الجبهات فلجأوا إلى حرب اقتصادية وتنفيذ جرائم في تجويع الشعب وتحالفت قواهم على تدميره بكافة السبل والإتجاهات حاكوا المؤامرات وشكلوا الفساد في كافة الإدارات المعركة هذه معركة إباده فمن المحتمل لديهم إنهم سيعملون على اباده هذا الشعب بكل ماأتو من قوه مخططاتهم تدميريه لايفرق فيها بين حي وجماد يريد بهذه الحرب انهاء وطن اسمه اليمن وشعب ذو بأس شديد ..
نحن نواجهه عدوان جبان حقير تجمع فيه أغنى وأكبر القوى الدولية والإقليمية في إمكاناتها وقدراتها وخبراتها .
علينا كافة أن نواجههم ونتصدى لهم بصمودنا وعزيمتنا وبمقاطعتنا لهم وللعملة المطبوعة بإسمهم،
نكتف جهودنا جميعاً مواطنون، وتجار أغنياء وفقراء ، فنحن معنيون في ذلك وواجب علينا أن نفشل كل مخططاتهم وإسقاط مؤمراتهم بالإعتماد على الله والتحرك الجاد إلى كافة الجبهات ودعمها .
حكومة الفار الذليل عبدربه منصور هادي هذه حكومة خراب ودعوات احتراب واقتتال معاديين للمواطنين البسطاء مؤامرتهم تسعى لتقويضه،
يريدون إغلاق كافة منافذ الحياة تنسيقات خاطئة وخطيرة يحركها في الداخل مساندة لأسياده الذين يحاربون الشعب من الخارج ويقتلونهم لايملكون ذرة من الإنسانية تجردت أخلاقهم يزعمون أن بهذا كله سيصلون إلى مناهم ومايحلمون به “إبادة هذا الشعب .”
المواطن اليمني أصبح يعي ويعرف كافة مخططات العدو ولذلك فهو لن يسلم بسهولة بل سيصمد ويواجهه ويثأر ويدافع وسيعيش بقدر أمواله وسيأكل مما تزرع يده ولن يعيقه شيء ..
تعززت فيه روح التحدي والمقاومة كخيار استراتيجي يمشي وفقه ولابديل لذلك ..
#العملة_المطبوعة_قنابل_موقوتة

You might also like