شاهد فيديو : من تم دعوتهم مأخراََ من سفراء “هادي” لطم وضرب على الهواء بأحد فنادق القاهرة

إب نيوز5ذي الحجة1439هـ الموافق2018/8/16 :- تداول نشاطون بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشجار كبير وعراك بالأيدي بين السفير اليمني لدى مصر الموالي لحكومة هادي محمد مارم وبين مستشار مندوبية اليمن لدى الجامعة العربية محمد معوضة في أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة.

ويظهر الفيديو المتداول هو لعراك وقع بين مسؤولين دوبلوماسيين يمنيين في حكومة هادي الموالية للرياض، على رأسهم السفير محمد مارم والقائم بالإنابة بأعمال مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية محمد معوضة وأن الشجار تطور إلى عراك بالأيدي بين الطرفين أمام العاملين في الفندق ورجال الأمن المصري.

وكشف الصحفي المقيم خارج اليمن نبيل الأسيدي تفاصيل الشجار بين الطرفين الذي حدث في فندق الفيرمونت، مشيراً إلى أن الشجار تحول إلى عراك عنيف بالأيدي وتبادل للشتائم والصفعات على الوجه وتبادل التهديدات فيما بينهما، على خلفية تدخل السفير محمد مارم في اختصاصات محمد معوضة ومهامه في المندوبية لدى الجامعة العربية.

وقال الأسيدي إن محمد معوضة “ذهب إلى وزير الخارجية خالد اليماني بعد وصوله إلى الفندق ليسلم له أوراق من المندوبية وحينها التقى بالسفير مارم في بهو الفندق وهو نازل من عند الوزير ودار بينهما نقاش حاد حول عدم إشراك أي شخص من المندوبية في استقبال هادي”، وكان هادي قد زار العاصمة المصرية القاهرة والتقى بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الأسيدي إن “محمد معوضة قال للسفير محمد مارم “أنت تتدخل في شغل المندوبية وتروح الجامعة العربية وهذا تدخل منك في اختصاصنا”، الأمر الذي أثار غضب السفير مارم ودفعه إلى “شتم وصفع السفير معوضة على وجهه وتهديده واحتقاره”،

وأضاف إن “مارم” خاطب معوضة بالقول “من أنت حتى تتكلم معي”، وأن السفير معوضة بدوره هو الآخر رد الصفعة التي تلقاها من “السفير مارم” بعدة صفعات أخرى أسقطت الأخير على الأرض، أعقبها تدخل لموظفي الفندق لفض الاشتباك.

ووصف أحد الناشطين ما حدث بالقول إن “هذه بضاعة الدنبوع العظيم قام بتعيين أشخاص لايعرفون العمل الدبلوماسي ولا يوجد لديهم أدبيات وأصول وآداب العمل الدبلوماسي أخذهم من شارع وطوالي سفير”

 

 

You might also like