إب : مناقشة أداء الهيئة الطبية الدولية .

 

إب نيوز ٦ سبتمبر

ناقش وكيل محافظة إب للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم مع مديرة برامج الهيئة الطبية الدولية في اليمن فرانسيس تالو سير عمل الهيئة بالمحافظة وآلية التنسيق مع السلطة المحلية لتنفيذ تدخلاتها الإنسانية.

واستعرض اللقاء المشاريع التي نفذتها الهيئة بالمحافظة خلال الفترة الماضية وتدخلاتها في مجال تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية.

وخلال الإجتماع أشاد وكيل المحافظة بجهود الهيئة ومساهمتها الفاعلة في التخفيف من معاناة المواطنين التي فاقمها العدوان والحصار .

وحث الوكيل المتوكل الهيئة الطبية على تقديم خدمات حقيقية للمجتمع وفقا لخطط الإستجابة الطارئة والإحتياجات الفعلية.. معربا عن أمله في أن تسهم الهيئة بشكل أكثر في توفير الإحتياجات الطبية لمختلف المرافق الصحية وتوسيع أنشطتها الإنسانية لتشمل مختلف مديريات المحافظة .

وأبدى استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كآفة التسهيلات اللازمة لإنجاح مهام وأنشطة الهيئة.

فيما أشارت ممثلة منظمة الهيئة الطبية الدولية إلى أن الهيئة وضعت في برنامجها تنفيذ عدد من الخطوات للإسهام في التخفيف من الأعباء التي تواجهها محافظة إب واستعدادها لتنفيذ احتياجاتها الملحة. .

وأكدت حرص الهيئة الدولية على تقديم المزيد من الدعم لتلبية الإحتياجات الملحة التي يتطلبها القطاع الصحي وفقا للتوجهات المقرة للعام الجاري.. وثمنت تعاون قيادة السلطة المحلية وحرصها على تقديم التسهيلات للهيئة بما يمكنها من تنفيذ أنشطتها المختلفة على أكمل وجه .

حضر اللقاء مديرة برامج الصحة والتغذية الدكتور رملة عثمان ومسئولة الأمن الغذائي إيمان هيكل ومدير النظافة والإصحاح البيئي نصير عبداللطيف ومسئول المياه والصرف الصحي اسماعيل الصباحي .

You might also like