إب : إختتام أعمال مؤتمر أطباء القلب والباطنية كارديو2 بكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة .

 

إب نيوز3محرم1440هـ الموافق2018/9/13 :- اختتمت بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليوم أعمال مؤتمر أطباء القلب والباطنية كارديو إب 2 والمخيم الطبي المجاني المصاحب له، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وجامعة إب.

وناقش المؤتمر الطبي في ثلاثة أيام بمشاركة 800 متخصصا من مختلف المحافظات، عدد من الأبحاث الطبية الحديثة وأوراق العمل العلمية في تخصصات ألقلب والباطنية وأمراض السكر، كما قدم عدد من الدكاترة خلال المؤتمر مشاركات طبية وأبحاث علمية دولية عبر الشبكة العنكبوتية.

وفي الإختتام بارك محافظ إب عبدالواحد صلاح نجاح المؤتمر الذي إستضافته المحافظة وما خرج به من توصيات لتطوير وتحسين الخدمات الطبية في مختلف المحافظات.

وحث الجميع على إستتشعار مسئولية الدفاع عن الوطن .. وقال ” إن العلم وحد الجميع وعلينا التوجه نحو بناء الوطن على أسس علمية” .. مؤكدا أن الأوطان لا تٌبنى إلا بسواعد وقدرات أبنائها.

وأشار محافظ إب إلى أن إب إحتضنت النازحين وهي تفتخر باحتضانها لمثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية .. مبينا أن تنظيم المؤتمر في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار له دلالات تؤكد أن الوطن عصي على مؤامرات العدوان ومخططاته.

فيما نوه رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب بتنظيم المؤتمر والنتائج التي خرج بها بما يخدم الجوانب العلمية والطبية.

وأشاد بتجاوب الأطباء المشاركين في المؤتمر العلمي الذي يحمل مدلولات وطنية وعلمية وإنسانية، يٌعول عليها لخدمة المجتمع وتجويد العملية الأكاديمية بكلية الطب بالجامعة.

بدوره أكد عميد كلية الطب بجامعة إب الدكتور عبدالله المطري ورئيس جمعية الضغط اليمنية الدكتور محمد الضلعي أن المؤتمر والمخيم الطبي المجاني المصاحب له، حققا نتائج إيجابية.

وبين أنه استفاد من الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية في المخيم أكثر من 600 مواطنا في تخصصات القلب والباطنية والسكر .. معربا عن تقديره لقيادة المحافظة واللجان المعدة والمنفذة للمؤتمر والمخيم الطبي.

وفي الختام تم تكريم محافظ إب بدرع المؤتمر، كما تم تكريم قيادة جامعة إب والجهات الأمنية وقيادة مكتب الصحة بدروع مماثلة.

وتم خلال المؤتمر تقديم درع التميز لنقيب الأطباء بالمحافظة الدكتور عبدالغني غابشة.

حضر التكريم المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ومشرف المحافظة صالح حاجب ووكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى ونواب رئيس الجامعة.

 

 

You might also like