تظاهرة ومسيرة حاشدة بمحافظة إب تنديداً بالحرب الإقتصادية لقوى الإجرام والتجويع.

 

إب نيوز ٨ اكتوبر

شهدت محافظة إب صباح اليوم تظاهرة ومسيرة حاشدة تنديداً بالحرب الإقتصادية التي يشنها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على شعبنا اليمني تحت شعار ” ثورة ضد تحالف الإجرام والتجويع”.

وفي التظاهرة أكد محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح أن خروج أبناء إب في هذه المسيرة الحاشدة إنما هو لتأكيد إستمرارهم في مواجهة العدوان بكل صوره وأشكاله ووفاءً للشهداء والجرحى الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله دفاعا عن الوطن أرضا وإنسانا ..

وقال :خرجنا اليوم لنؤكد إستعدادنا لمواجهة تدهور الريال بحشد المزيد والمزيد من الرجال الى جبهات القتال.. فلن لن يموت شعبنا جوعا ونحن نحمل سلاحنا على أكتافنا ..

وأضاف: خرجنا اليوم في ثورة جياع على من يحاصرنا برا وبحرا وجوا .. ثورة على من نقل وظائف البنك المركزي الى عدن .. ثورة على من يمنع تصدير النفط والغاز ويمنع تدفق السلع الأساسية الى البلاد.. ثورة على من دمر المصانع والصوامع ومن قام بطباعة العملة والتي وصلت إلى تريليونا ريال بدون غطاء.. ثورة على من يقف وراء إستهداف اقتصادنا الوطني وينهب مواردنا بهدف تركيعنا وإخضاعنا للمشاريع والاشتراطات الخارجية لدول الاستكبار العالمي.

وأردف قائلا: خرجنا اليوم لنُسمع العالم كله أننا شعب ننشد السلام لا الإستسلام .. وأننا نقف الى جانب كل من يريد إيقاف هذا العدوان الغاشم  .. ونؤكد أننا سنستمر في المواجهة الى ما لا نهاية..  ما لم يكن هناك سلاما حقيقيا ومشرفا.

وقال : يسعدني في هذا الموقف الوطني المشرف أن أنقل إليكم تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاد مهدي المشاط الذين يولون محافظة إب كل الإهتمام والرعاية تقديرا للأدوار البطولية لأبنائها عبر مختلف مراحل النضال الوطني .. وما هذه الحشود المشرفة  إلا تأكيدا على وقوفهم صفا واحدا كما كان أباءهم وأجدادهم في خندق الوطن ضد الغزاة والمحتلين .

وأكد المحافظ صلاح أن الحصار الذي تفرضه قوى العدوان لشعبنا وتلاعبهم بأقواتنا ولقمة عيشنا سوف يقلب الطاولة على رؤوسهم بتحرك شعبنا بكل فئاته وأطيافه إلى الجبهات للتنكيل بالعدو في مختلف جبهات العزة والكرامة والصمود.

ودعا كل القوى الوطنية المناهضة للعدوان على إمتداد خارطة الوطن الى مزيد من التلاحم وتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة الحصار والعدوان وتداعيات تراجع العملة الوطنية على معيشة المواطنين.

وحذر محافظ إب من مغبة الإنجرار وراء الدعوات المشبوهة تحت لافتة “الحياد” من خلال تنفيذ حملة ” رياح السلام” والتي تأتي في اطار مشاريع العدون لتفكيك المجتمع اليمني وخلق حالة من التنافر والسخط الشعبي لإفراغ المجتمع من أي تأييد ودعم للجيش واللجان الشعبية .. والحيلولة دون بناء الجيش ومؤسسات الدولة الحديثة وكذا سلب المجتمع أي ردة فعل رافضة لمشاريع دول تحالف العدوان الرامية الى احتلال الوطن ونهب ثرواته ومقدراته.

بدوره أشار المسئول الثقافي لأنصار الله أبو حسام القطابري إلى أهمية المضي قدما في مواجهة التحديات الراهنة والاصطفاف الشعبي مع المجلس السباسب الأعلى والحكومة لمنع المزيد من التدهور الاقتصادي.

ودعا أبناء تعز والمحافظات الحنوبية والشرقية إلى الإستمرار في ثورتهم ضد قوى الإجرام والتجويع … وأكد الوقوف الى جانبهم حتى تطهير كآفة المناطق المحتلة من دنس الغزاة والمعتدين ورجس أدواتهم الرخيصة في الداخل.

مهيبا بالجميع الاضطلاع بمسؤولياتهم التاريخية والوطنية في تعزيز أواصر الإخاء والتراحم والتكافل الإجتماعي وبما يعزز من الصمود الأسطوري في وجه العدوان وكسر الحصار الذي أرادوا من خلاله تجويع شعبنا الأبي والصابر.

كما ألقت قصيدة شعرية للشاعر الكبير عبدالقادر البناء عبرت عن حالة السخط الشعبي في شمال الوطن وجنوبه من الاجراءات التعسفية التي إتخذتها قوى العدوان لتجويع الشعب .. وأكدت أهمية الإصطفاف الوطني في مواجهة الحرب الاقتصادية وتجاوز التحديات الراهنة.

عقب ذلك توجه المشاركون في مسيرة حاشدة الى أمام المجلس المحلي للمحافظة وهم يرفعون اللافتات المنددة باستمرار العدوان والحرب الاقتصادية التي تشنها دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على شعبنا اليمني في محاولة بائسة لتركيع شعبنا وإخضاعه للوصاية والتبعية الخارجية.

 

 

You might also like