صنعاء : بيان عسكري هام .. وهذا أبرز ما جاء فيه !!

إب نيوز 8 أكتوبر

كشفت وزارة الدفاع اليمنية، قبل قليل، عن انتصارات كبيرة حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم الاثنين، في جبهة جيزان الحدودية، وتكبيد جيش العدو السعودي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأوضح بيان عسكري صادر عن القوات المسلحة اليمنية، أنه وبعد عملية استطلاعية، نفذت وحدات من أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية واسعة في جبهة جيزان، تمكنت خلالها من السيطرة الكاملة على موقع الام بي سي، وعدد من المواقع والقرى السعودية.

وقال البيان، بان أبطال الجيش واللجان، تمكنت خلال العملية الواسعة من قتل وجرح العشرات من العسكريين السعوديين والمرتزقة، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.وإسقاط 3 طائرات تجسسية في منطقة وادي جارة خلال العمليات النوعية في جيزان

نص البيان العسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

بيانٌ عسكريٌّ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ

بفضلٍ منَ اللهِ سبحانَهُ وتعالى وبعزيمةِ الأبطالِ الميامينَ منتسبِي الجيشِ واللجانِ الشعبيَّةِ المرابطينَ في جبهةِ جيزانِ، وبعدِ عمليةٍ استطلاعيةٍ ودقيقةٍ لقواتِنَا تمكَّنَتْ وحداتٌ قتاليةٌ خاصَّةٌ منْ تحقيقِ انتصاراتٍ نوعيةٍ يومَنَا هذا ضِدَّ قواتِ العدوِّ السعوديِّ ومرتزقتِهِ..

حيثُ سيْطَرَ أبطالُ القواتِ المسلحةِ واللجانِ الشعبيَّةِ في عمليةٍ هجوميَّةٍ على برجَي (أم بي سي) والرقعةِ وقرية قنبورةِ وقريةِ القيِّمَة ودمَّرُوا وأحرقُوا عدداً من آلياتِ ومدرعاتِ العدوِّ..

كَمَا تمكَّنَ أبطالُنَا الأشاوِسُ منَ السيطَرةِ على عددٍ منَ المواقعِ والقرى، منها قريتَي الضُبَيْرَةِ والعَمْدَانِ واغتنموا عدداً كبيراً منَ أسلحةِ وعتادِ الجيشِ السعوديِّ ومرتزقتِهِ، وأدتْ العمليةُ إلَى مصرَعِ وإصابةِ عددٍ كبيرٍ منَ قواتِ العدوِّ رُغْمَ الإسنادِ الجويِّ المكَثَّفِ.

وبعدَ محاولاتٍ عدةٍ لقواتِ العدوِّ لاستعادةِ المواقعِ التي تَمَّ اقتحامُها والسيطرةُ عليهَا إلاَّ أنَّ جميعَ تلكَ المحاولاتِ البائسةِ مُنيتْ بالفشلِ الذريعِ وأدَّتْ إلِى مضاعفةِ خسائرِ العدوّ البشريةِ والماديةِ.

كمَا أسقَطَتْ قواتُنَا الباسلةُ فِي هذهِ العمليةِ الهجُوميةِ النوعيةِ ثلاثَ طائراتٍ استطلاعيةٍ تابعةٍ للعدوِّ في منطقةِ وادي جارةِ بجيزانَ.

وتأتي هذا العملية متزامنة مع الذكرى الثانية لجريمة الصالة الكبرى التي ارتكبها العدوان وسقط خلالها مئات الشهداء والجرحى.

هذا ويواصل ابطال الجيش واللجان الشعبية تحقيق الانتصارات في كافة الجبهات بالذات في جبهات الساحل الغربي.

وتؤكدُ قيادةُ وزارةِ الدفاعِ ورئاسةُ هيئةِ الأركانِ العامةِ استمرارَ أبطالِ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ في مواجهةِ العدوانِ حتى تحقيق النصر.

صــادرٌ عـنِ القـواتِ المسـلحـةِ

صنعاء –بتاريخ 1صفر 1440هـ،

الموافق 8-أكتوبر-2018م

You might also like