تفاصيل القرار الذي اتخذه التحالف السعودي الإماراتي لطي صفحة الفار هادي وحكومته؟

إب نيوز ١٠ اكتوبر / متابعات

كشف مصدر سياسي رفيع أن تحالف العدوان السعودي الإماراتي قرر طي صفحة الفار هادي وحكومته والبدء بتنفيذ مخطط ما بعد هادي.

وأضاف المصدر ” ان التحالف اتخذ هذا القرار بعد أن جرد هادي من صلاحيته وجعله مجرد لاجئ لا يمتلك قرار يأمر به حارسه الشخصي حد قول المصدر.

وأشارت المصادر ” هناك ترتيبات تجري على قدم وساق من أجل طيء صفحة هادي ومن معه حكومة ومسؤولين ، وتأتي هذه الصفقة ضمن تفاهمات شملت أشياء كثيرة منها العودة إلى اتفاق السلم والشراكة الذي جاء بخالد بحاح بغية التخلص من حكومة بن دغر.

وأضاف ” أيام قليلة فقط ويستم الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة يقودها خالد بحاح الذي وصل قبل أيام إلى الرياض بهدف الترتيب لهذا الأمر، وبعد تغير الحكومة ستكون نهاية هادي وشيكة عن طريق رسم مخطط جديد.

ورجحت المصادر ” ان صفحة هادئ سيتم طيها عبر نقل صلاحيته إلى شخص بعد أخر ربما يكون خالد بحاح الذي بدوره سيترك رئاسة الوزراء لـ ” شوقي هائل”.

وأشار ان الحكومة الجديدة سيمثل فيها المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا ،كونه المخول من قبل التحالف بتجريد هادي وحكومته من كل شيء في المحافظات الجنوبية.

وتأتي هذه العملية بعد تصعيد الانتقالي الأخير ضد هادي وحكومته والذي تعهد بإخراجهم والسيطرة على المؤسسات الحكومية.

وفي السياق ذاته طالب 5 أحزاب يمنية، موالية لهادي والتحالف السعودي، في وقت سابق بينها الحزب الاشتراكي اليمني والتجمع الوحدوي الناصري إلى تشكيل حكومة وفاق وطنية وطي صفحة حكومة أحمد عبيد بن دغر ، وذلك تعليقا لما تشهده عدن من تصعيد بين الانتقالي وهادي.

You might also like