التصنيع العسكري اليمني يزيح الستار عن سلاح بحري جديد ؛ ألغام “مرصاد” محلية الصنع.

إب نيوز 13 أكتوبر

كشفت وحدة التصنيع العسكري عن ألغام بحرية محلية الصنع نوع “مرصاد”، فيما عرض الإعلام الحربي لأول مرة مشاهد لعمليات رصد واستهداف لبوارج تابعة للعدوان السعودي الأمريكي قبالة السواحل اليمنية وفي ميناء المخا.

وعرض الفيلم الوثائقي “البحر المسجور” الذي انتجه الإعلام الحربي وتم عرضه على شاشة المسيرة الخميس، مشاهد لأول مره لتصنيع وحدات التصنيع العسكري ألغام بحرية نوع “مرصاد”.

وكشف الفيلم عن إدخال القوة البحرية لعدد من المنظومات الصاروخية البحرية المتطورة التي قامت بتصنيعها وتطويرها خبرات وكفاءات يمنية بحته، لم يُعلن عنها حتى الأن، وذلك إلى جانب منظومة “مندب1” البحرية التي تم الكشف عنها في وقت سابق.

كما كشف الفيلم عن تمكن القوات البحرية اليمنية في وقت وجيز وبإمكانات وخبرات يمنية من انشاء مجمعات للتطوير والتصنيع والبحوث العسكرية.

وعرض الفيلم مشاهد لاستهداف سفينة الإنزال الإماراتية سويفت التي دمرتها القوات البحرية اليمنية في التاريخ الأول من أكتوبر2016.

وتظهر المشاهد التي تم عرضها لأول مره قيام القوات البحرية والدفاع الساحلي بالاشتباك بشكل مباشر مع بقايا طاقم البارجة الإماراتية لأكثر من ثلاث ساعات بعد استهدافها بصاروخ مناسب.

وعرض الفيلم صورا لسفن حربية وكذلك ثلاث كاسحات ألغام منها كاسحة تسمى “القانصة” تم تدميرها واخراجها عن الخدمة، كما تظهر الصور كاسحة الألغام “القانصة” وهي تغرق عقب الهجوم عليها.

واستعرض الفيلم عددا من العمليات التي نفذتها القوات البحرية والدفاع الساحلي قبالة السواحل اليمنية وفي ميناء المخاء والتي جاءت ردا على مجازر العدوان بحق الشعب اليمني منذ مارس 2015.

You might also like