الإنسانية كلها تقف ضد جرائمك البشعة يا بن سلمان فماذا انت صانع؟

إب نيوز ٢١ اكتوبر

أعتقد أنه قد اقتربت نهاية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي وخلعه من ولاية العهد بعد أن فعل خلال فترة ولايته أمور لا يمكن أن يسكت عليها المجتمع الدولي بحكوماته ومنظماته وشعوبه الحره من أصحاب المباديء والذمم..

إن الكثير مما أقدم عليه محمد بن سلمان منذ تسلمه لولاية العهد وحتى الآن لا يمكن أن تكون أفعال رجل لديه أدنى مستوى من العقل والتفكير فضلا عن كونه القائد المنتظر لدولة لها ثقلها الإقليمي والدولي كالسعودية، ولعل أبرز الحماقات التي ارتكبها بن سلمان:
١/ الحرب الظالمة والعدوانية ضد الأشقاء اليمنيين والتي دخلت عامها الرابع على التوالي.
٢/ محاصرته دولة قطر بأسباب ومبررات واهية.
٣/ حجزه رئيس وزراء لبنان سعد الحريري واجباره تقديم استقالته من على الأراضي السعودية.
٤/ حجزه الأمراء في فندق الريدز كارنتون ..وزجه كل من يخالفه من علماء الدين والمثقفين والمفكرين في السجون والمعتقلات بل الحكم على بعضهم بالإعدام لأسباب تافهة وذلك بشكل غير مسبوق في تاريخ المملكة.
٥/ واخيرا قضية اختفاء جمال خاشقجي وسط أنباء قوية عن تعذيبه وقتله داخل القنصلية، وهي الضربة القاصمة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ولا يستبعد أن يكون جانبا من تلك الأفعال التي أقدم عليها محمد بن سلمان بإيحاء وتخطيط من صديقه ورفيق دربه أسد الجزيرة الخائب محمد بن زايد الذي لا يريد للسعودية أن تستقر وأن تعيش في أمن وسلام كما أنه يسعى بكل تأكيد إلى اضعاف السعودية واستنزاف اقتصادها وتوريطها في حربها في اليمن .. والذي قد يكون نتيجة استيلائها على حقل شيبة ومحافظة السلع بالقوة ..

إن ولي العهد السعودي الآن كالغريق أو الحريق لا يقدر أن يستجمع قواه، وهو بلا شك مصدوم صدمة لا يمكن أن يفيق منها إلا بعد فوات الأوان وخصوصا مع توالي ردود الافعال الدولية والشعبية ضد جريمته النكراء.. ولذلك تجده في كل لحظة يخرج لنا بقصة بعيدة كل البعد عن المنطق والتي لا يمكن أن تستوعبها حتى عقول الأطفال….. فبعد سلسلة من الانكارات ومحاولة التملص من القضية على مدى ثمانية عشر يوما يأتي التصريح الرسمي السعودي بأن الصحفي جمال خاشقجي قد قتل خطأ في القنصلية على يد مشتبه بهم…. رواية ركيكة لن تصمد أمام الحقائق التي صرح بها الجانب التركي وصورتها الكاميرات ونقلتها وسائل الإعلام في مشارق الأرض ومغاربها، فلا أعتقد أن هذه الرواية تستطيع أن تبرئ بن سلمان وتستر عورته أمام العالم.

من جانب آخر يبدو لي أن الملك سلمان لا يعلم بهذه الواقعة لا من قريب ولا من بعيد و عندما علم بذلك كانت الضغوطات الدولية أكثر حدة وجدية وتنهال على المملكة دون رحمة ؛ تريد اجابة مقنعة عن اختفاء خاشقجي من السلطات السعودية وفي مقدمتهم الملك سلمان.. فعندها بدأ الملك بالتحرك في محاولة منه أن يرقع القضية، فبدأت التصفيات والاتهامات والعزل تطال حتى الدائرة المقربة من بن سلمان حتى يفلت من جريمته النكراء بتقديم كبش الفداء وتبرئته من فعلته، لكن حبل الكذب قصير ولن يؤدي ذلك إلا لفضح النظام السعودي الذي ظن أن تصفية خاشقجي ستكون عملية عابرة لن ينظر اليها العالم إلا كخبر عادي في وسائل الإعلام ولن تصل إلى ما وصلت إليه من ردود فعل غير مسبوقة على المملكة العربية السعودية على كافة المستويات السياسية والإعلامية والشعبية…

ولا أظن أن هناك مخرج من هذه الفعلة الشنيعة البشعة وكل ما يفعله بن سلمان هو أنه يضيق الدائرة على نفسه….. فاللهم شدد الخناق عليه وزده تشتتا وحيرة واجعله عبرة لمن لا يعتبر…..
و السلام ؛؛؛
خميس الشحي
سلطنة عمان

You might also like