صلح قبلي ينهي قضية قتل في مديرية يريم بإب.

إب نيوز 17 نوفمبر

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب تقدمه المحافظ عبدالواحد صلاح، قضية قتل بالخطأ بين أسرتي الزيادي وشرف الدين من قرية رباط القلعة مديرية يريم.

وفي الصلح القبلي الذي حضره وكيلا المحافظة صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري.. أعلن أولياء دم المجني عليه إيهاب توفيق عبده الزيادي العفو عن الجاني مكرم أحمد عبدالله شرف الدين والتنازل لوجه الله في هذه القضية التي وقعت قبل ثلاث سنوات.

وأشاد محافظ إب بموقف أسرة المجني عليه من خلال تنازلها عن الجاني في هذه القضية والعفو عنه، ما يجسد شيم القبائل اليمنية المعروفة بالكرم والتسامح والإخاء.

وحيا المساعي والجهود الخيرة التي بذلت من المكلفين لتقريب وجهات النظر بين الأسرتين وحل القضية بطرق أخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح .. لافتا إلى أن تلك الجهود تكللت بحل القضية وإغلاق ملفها للأبد برضا الجانبين.

وثمن محافظ إب تفهم الجميع والتنازل وحل القضية عن قناعة وتجاوز الخلافات، بين أبناء الوطن الواحد والعمل على توحيد الصفوف لمواجهة العدوان.

ودعا المواطنين إلى معالجة القضايا بطرق سلمية وقانونية بعيدا عن الثأر وخلق العداوات وإقلاق الأمن والسكينة العامة.

من جانبهم ثمن مشائخ ووجهاء وأعيان المنطقة جهود محافظ إب والمحكمين في القضية ومعالجتها بطرق مرضية للجميع بما يسهم في حقن الدماء ووأد فتنة الثارات بين الأسرتين.

وأكد الجميع أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف بين أبناء الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.

 

You might also like