فعالية إحتفائية بإب في ذكرى المولد النبوي .

إب نيوز 17 نوفمبر

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد والوحدة العلمائية بمحافظة إب اليوم فعالية إحتفائية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكي التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها عدد كبير من العلماء والخطباء وأئمة المساجد والمرشيدين والمرشدات وعدد من المسئولين .. ألقى وكيل المحافظة لشئون الأوقاف والتعليم والثقافة عبدالفتاح غلاب كلمة أكد فيها أهمية إستحضار الروح الجهادية من حياة وسيرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والإقتداء به في مواجهة أعداء الله .

وأشار الى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية لتقويم مسار الأمة على نهج نبيها عليه أفضل الصلاة والسلام.

وبين أن أحفاد الأنصار في بلد الحكمة والإيمان هم من يتصدون اليوم بكل بسالة لأعداء الإسلام والمسلمين نيابة عن الأمة الإسلامية جمعاء ، وأن النصر لا محالة سيكون حليفا للمستضعفين كما بشرنا الله بذلك في كتابه الكريم .

ولفت إلى أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب رص الصفوف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد . والسير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله .

وشدد الوكيل غلاب على أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في نشر التوعية بضرورة تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ، ووجوب الإستمرار في التحشيد للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .

ودعا وكيل المحافظة أبناء إب الى تحمل مسئولياتهم الدينية والتاريخية في الحفاظ على أمن وإستقرار محافظتهم .. وتفويت الفرصة على العدو المتربص بها لجرها الى مربع الفوضى والإقتتال … مذكرا إياهم بالممارسات المهينة والأعمال التعسفية التي يمارسها العدوان وأدواتهم الرخيصة ضد أخوانهم في المحافظات الجنوبية والشرقية.

من جانبه أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي الى أهمية الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بإعتبارها شعيرة دينية تستوجب الفرح والسرور وإبراز المظاهر الإحتفائية إعترافا  بمنة الله وفضله على عباده المسلمين لقوله سبحانه ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ “.

وفيما أشار الدكتور إبراهيم السعيدي إلى الدروس المستفادة من ميلاد سيد البشرية والواقع المؤلم الذي آلت إليه الأمة بسبب إبتعادها جوهر رسالته الخالدة .. إستعرض الشيخ رشاد محمد سعيد في كلمة العلماء والمرشدين جوانبا من سيرة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام ، وصفاته وخصاله الشريفة .. ووجوب الإقتداء به جهاداً وعملاً وسلوكاً وقيماً وأخلاقاً .. ومولاته بمل صدق قولا وعملا .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر جميل الكامل إمتدح فيها الحبيب المصطفي وما أحدثته رسالته الخالد من تغييرات إيجابية في واقع الأمة.

You might also like