اللواء الأخضر

مسؤول في الخارجية الأمريكية: ولي العهد السعودي هو من أصدر أوامر القتل.

إب نيوز ٢٢ نوفمبر

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية اطلع على تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أي) بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أصدر أوامر القتل.

وقال المسؤول -الذي طلب عدم كشف هويته- لشبكة “أي بي سي” الأمريكية إن ضلوع محمد بن سلمان في اغتيال خاشقجي واضح بشكل صارخ، مؤكداً أن ثمة إجماعاً على أن القيادة السعودية متورطة في عملية الاغتيال.

 وأكد المسؤول أن التقرير الاستخباراتي لوكالة الاستخبارات المركزية يستند إلى اعتراض المكالمات الهاتفية بين فريق الاغتيال ومساعدين لمحمد بن سلمان، كما أكد أن من بين الأدلة المذكورة في التقرير العلاقة بين أعضاء فريق القتل وولي العهد.

ويضيف هذا التصريح الجديد المزيد من الضغوط على البيت الأبيض، كون المتحدث من داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب، واطلاعه على تقرير وكالة الاستخبارات المركزية يؤكد أنه مسؤول رفيع المستوى. فليس بمقدور أي أحد أن يطلع على تقرير بالغ السرية، وأن هذا الأمر يضاف إلى التوقعات والتحليلات التي تشير إلى وجود فريق ضاغط على الرئيس ترامب داخل الإدارة الأمريكية، الأمر الذي يذكر باستقالة مسؤولة قسم الشؤون الخليجية بالبيت الأبيض من منصبها، والتي كانت تدفع باتجاه موقف متشدد باتجاه السعودية، وهي التي أصرت على إضافة اسم سعود القحطاني المقرب من ولي العهد إلى لائحة المسؤولين السعوديين الذين فُرضت عقوبات عليهم.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com