إب : استمرار توزيع الغاز المنزلي بالسعر الرسمي وزيادة الكميات المخصصة .

 

إب /نيوز ٩ ديسمبر

أكدت الشركة اليمنية للغاز في محافظة إب استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي مستقر بعد أن نجحت ألية التوزيع للوكلاء وعقال الحارات بالسعر الرسمي 2000 ريال كما عملت الألية على كبح جماح المتلاعبين والمستغلين الذين كانوا يستغلون حاجة الناس .
وأوضح احمد محمد المسني مساعد مدير عام الشركة بإب أنه تم الحد من الاختناقات التي يواجهها السوق المحلي في مادة الغاز المنزلي في المدينة والمديريات التابعة للمحافظة بشفافية وبصورة عادلة .
واكد أن الشركة تزود مدينة إب مركز المحافظة يومياً ما بين 8000 أسطوانة إلى 10000 أسطوانة غاز منزلي بسعر 1700 ريال عبر الوكلاء الذين يقومون تحت إشراف الشركة بالتوزيع وفق قاعدة بيانات معتمدة من المحافظة والمديريات بتوزيع الغاز بقيمة 2000 ريال للمواطنين ، وأشار إلى أن ” سبع قاطرات يومياً تصل المحافظة منها ثلاث قاطرات حصة المحافظة المعتمدة من صافر وتباع بالسعر الرسمي ، واربع قاطرات غاز تجارية خصصتها الشركة بالتوافق مع التجار للمناطق الريفية وتباع تحت أشراف الشركة بسعر 2830 ريال للأسطوانة حيث تقدر الكمية المخصصة للأرياف بـ 9000 أسطوانة يوميا .

وحول آلية تزويد المطاعم المختلفة، أوضح مسؤول التوزيع في فرع الشركة عبدالملك دبوان أن الشركة أقدمت على حصر المطاعم في المدينة واعتمدت لها 6000 أسطوانة غاز تجاري اسبوعياً بسعر 3000 ريال للإسطوانة، وبصورة دائمة.
ولفت إلى أن الشركة، تمكنت من ضبط عشرات الوكلاء الذين ثبت ضلوعهم في التلاعب بمادة الغاز ومخالفة الأسعار المحددة من قبل الشركة، وأخذت تعهدات من وكلاء الشركة بعدم بيع أي كميات من الغاز التجاري حتى وأن كان بالسعر المحدد من فرع الشركة، كما الزمت ملاك المحطات بتعليمات الشركة حول سعر الغاز التجاري وبالسعر المحدد للمحطة بسعر 3000 ريال ، على أن تتم عملية البيع تحت إشراف مندوب من الشركة ووفقاً لكشوفات التوزيع المعتمدة .

 

You might also like