مناقشة دور الأوقاف والتربية في عملية التعبئة العامة والتحشيد ضد العدوان .

 

إب /نيوز ١٠ ديسمبر

عقد اليوم لقاء موسع في محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد محمد صلاح لقيادات ومنتسبي مكتبي الاوقاف والتربية وعدد من الخطباء والتربويين .
وفي اللقاء تم مناقشة آلية عمل مدراء فروع مكتبي التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد بالمديريات في إنجاح مهام لجان الحشد والتعبئة لجبهات العزة والكرامة على مستوى قرى وعزل المديريات .

و أكد محافظ إب ضرورة تعزيز سبل الصمود والثبات في مواجهة الغزاة والمحتلين والدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره واستقلاله .

ولفت الى أهمية دور مدراء المراكز التعليمية والخطباء والمرشدين في تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان بإعتبار ذلك جزءا أساسيا في معركة الدفاع عن الوطن وكرامة الشعب اليمني .

وشدد المحافظ صلاح على ضرورة حشد كل الطاقات والجهود لتنفيذ آلية العمل الخاصة بتشكيل لجان الحشد والتعبئة وتحفيز الشباب على الإنخراط في في جبهات القتال ومساندة المرابطين للتصدي للغزاة والمحتلين ، ومواصلة تسيير قوافل العطاء للمرابطين في الثغور .

فيما دعا وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني الى رص الصفوف وتعزيز الجبهة الداخلية وتفعيل دور العلماء و الخطباء والمثقفين في إنجاح أعمال الحشد والتعبئة العامة وفقا لبرنامجها الزمني المحدد .

بدوره أكد وكيل المحافظة لشئون الأوقاف والتعليم والثقافة عبدالفتاح غلاب على أهمية تحمل الجميع للمسؤولية والعمل بجد لرفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين .

وأستعرض مدير التربية والتعليم بالمحافظة محمد درهم الغزال الجهود المبذولة لإستمرار العملية التعليمية في مختلف المراحل التعليمية ، مثمنا صمود منتسبي قطاع التربية بالمحافظة في جبهة التعليم رغم الكثير من الصعوبات والتحديات وإنقطاع المرتبات ، ودعاهم الى التفاعل الإيجابي مع لجان الحشد والتعبئة لجبهات القتال .

فيما تطرق الشيخ علي محسن المطري الى ما يمر به الوطن حاضرا من صلف من قبل قوى العدوان مؤكدا وجوب الجهاد في سبيل الله بالنفس والمال والكلمة الصادقة دفاعا عن الأرض والعرض والمكتسبات الوطنية .

حضر اللقاء وكيل المحافظة عبدالحميد الشاهري والمسئول الإجتماعي لأنصار الله بالمحافظة يحي القاسمي ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي عبد الرحمن النزيلي وعدد من المسئولين .

 

You might also like