رئيس نيابة إب : ماحصل للطفلة ألاء جريمة هزت الوجدان ونتوقع تنفيذ الحكم الأسبوع المقبل .

 

إب / نيوز ١٣ ديسمبر

أكد رئيس نيابة استئناف محافظة إب القاضي الدكتور مروان المحاقري أن حكم الإعدام سيطبق على قاتل الطفلة ألاء يوسف الحميري فور وصول الملف إلى النيابة معمدا من المحكمة العليا ومصادقا عليه من فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط .

وأوضح القاضي المحاقري في تصريح لوسائل الإعلام أن القضية تحظى بإهتمام كبير وتفاعل من قبل الرئيس المشاط شخصيا ورئيسا مجلس القضاء الأعلى و المحكمة العليا بالإضافة إلى قيادة المحافظة . مشيرا إلى أن هذه الجريمة البشعة بحق الطفولة البريئة هزت الوجدان و جعلت النيابة تعمل على إعداد وتجهيز ورفع ملف القضية خلال اربعة وعشرين ساعة ساعدها اعتراف الجاني وإقراره بجرمه وتمت المحاكمة وإصدار حكم الإعدام من المحكمة الجزائية في جلسة واحدة وخلال يومين , ولم يتم الإستئناف لموافقة الجاني ووالده على الحكم وقبولهما به وتم الرفع للمحكمة العليا كل هذا بشكل سريع ومستعجل ليكون رادعا لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم الوحشية البشعة .

وتوقع رئيس نيابة استئناف إب أن يتم الانتهاء من المصادقة والتوقيع على العقوبة خلال الاسبوع القادم بمشيئة الله وان النيابة ستقوم فورا بتنفيذ الحكم وفي نفس يوم تسلمها الملف .
ولفت إلى ضرورة استكمال كافة الإجراءات القانونية وفقا للقوانين النافذة . مطمئنا الجميع بأن العدالة ستطبق على هذا الجاني وغيره من الجناة الذين ارتكبوا وقائع بشعة فقضية قاتل الطفل اكرم عطران منظورة في محكمة غرب ومن المتوقع صدور حكم فيها خلال الجلسة القادمة وكذلك قاتل الفتاة كريمة .

You might also like