اللواء الأخضر

عاجل : تحالف العدوان يخرق هدنة الحديدة وإفشال تسلل بالساحل الغربي(تفاصيل).

إب نيوز ١٨ ديسمبر

خرق تحالف العدوان بقيادة السعودية على اليمن اليوم الثلاثاء، الهدنة بفتحه النار على قرية الزعفران في منطقة كيلو 16، وعلى مدينة الشباب بمديرية الحالي بالحديدة، وتنفيذه عملية تسلل على مواقع قوات الجيش و اللجان الشعبية في الساحل الغربي بعد ساعات من سريان اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة قد دخل حيز التنفيذ منتصف الليل الماضي.

وأكد مصدر في الأمم المتحدة أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار المؤلفة من ممثلين عن الطرفين ستبدأ عملها في مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة خلال 24 ساعة.

وأفادت مصادر في الحديدة أن قوات التحالف نفذت عملية تسلل على مواقع الجيش و اللجان جنوب غرب مديرية حيس استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش و اللجان أفشلت محاولة التسلل التي قامت بها قوات من تحالف العدوان  جنوب غرب حيس، وكبدتهم قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر أن جرافة عسكرية قامت بعمل تحصينات شرق مدينة الشباب بشارع الـ90 بمديرية الحالي.

كما استهدفت قوات التحالف السعودي الاماراتي بمعدلات رشاشة قرية الزعفران في كيلو 16 و مدينة الشباب.

وحلق طيران التحالف في سماء مدينة الحديدة وعدد من مديرياتها منذ الصباح بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار وفقا لاتفاق إستكهولم.

ويواجه وقف إطلاق النار من ساعاته الأولى في يومه الأول من خروقات لقوى التحالف، ودخل منتصف ليل أمس وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة حيز التنفيذ وفقا للاتفاق الذي جرى التفاهم بشأنه في مشاورات السلام اليمنية في العاصمة السويدية استكهولم.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com