مجتهد : يكشف التفاصيل: هذان الرجلان ينتظران موت مفتي السعودية بفارغ الصبر .

 

إب نيوز ١٧ يناير

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن أن سليمان أبا الخيل الذي أقيل مؤخرا من رئاسة جامعة محمد بن سعود ينافس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الشريف عبد الرحمن السديس على منصب المفتي في حال وفاة المفتي الحالي عبد العزيز آل الشيخ على الرغم من فضائحه المالية وفساده.

وقال “مجتهد” في تدوينة له عبر “تويتر” رصدتها “وطن”: ”رغم فضائح فساد سليمان أبا الخيل يتردد أنه ينافس السديس على منصب المفتي بعد وفاة أو إعفاء المفتي الحالي“.

وأضاف كاشفاً أن “آخر فضائحه المالية: ما يزيد عن عشرين حساب بنكي لجامعة محمد بن سعود فيها حوالي 4.3 مليار ريال تبين أنه يتصرف فيها مباشرة لنفسه”.

وكان حساب العهد الجديد” قد كشف الاثنين في تغريدات له أن إقالة سليمان أبا الخيل من الجامعة هي إطاحة عبر تصفية حسابات وإن أعلنت على أنها “إقالة”..حسب وصفه.

وتابع موضحا:”تم الكشف (تعمداً) وإثارة قضايا فساد مالي متورط هو بها ـ يقصد ابا الخليل ـ ومجموعة من فريقه وأتباعه من الجاميين”

ولفت “العهد الجديد” إلى أن هذه القضايا تتجاوز 7 ألاف قضية وشيك، مضيفا “تم التعامل معها مباشرة من الديوان وليس من أمن الدولة!”

يشار إلى أنه في أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أجرى الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تغييرات واسعة في التشكيلة الحكومية، بعد إصدار أوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

وأقيل على إثر هذه القرارات الملكية حينها سليمان أبا الخيل، مدير جامعة محمد بن سعود من منصبه دون توضيح لسبب الإقالة رغم قرب “ابا الخليل” من النظام وولائه الكبير لابن سلمان.

You might also like