افتتاح المخيم الطبي المجاني بمديرية القفر بإب .

 

إب /نيوز ١٩ يناير

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم بمناسبة الذكري السنوية للشهيد  المخيم الطبي المجاني الاول بمنطقة ربابة مديرية القفر  والذي ينفذه مكتب الصحة بالمحافظة بالشراكة مع اتحاد المستشفيات الطبية الخاصة .
واستمع المحافظ صلاح ومعه وكلاء المحافظة صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري والدكتور اشرف المتوكل الى شرح من قبل مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي  ومدير المخيم الدكتور عصام المكرماني حول الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المخيم للمرضي من أبناء مديرية القفر والذي  يستمر سته ايام في مجالات الباطنية والنساء والولادة الاطفال ومعالجة أمراض سوى التغذية وكذا التوعية والتثقيف الصحي .
وبين مدير مكتب الصحة ومدير المهيمأن المخيم سيقدم خدماته الطبية والتشخيصية والفحوصات المجانية للمحتاجين للعلاج كما سيتم إحالة الحالات المستعصية على المستشفيات الحكومية والاهلية لتلقي العلاج ..مشيرين إلى أنه تم تزويد المركز المخيم بكافة احتياحاته من الكوادر الطبية التخصصية والأدوية والمختبرات لانحاح المخيم .
في الافتتاح ثمن محافظ إب جهود مكتب الصحة واتحاد المستشفيات الخاصة في تنفيذ هذا المخيم الطبي الانساني تجاه المحتاجين للعلاج والرعاية الصحية خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار الذي يتعرض لهالوطن.
وبين أن المخيم سيساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من المجتمع ممن لم يتمكنوا من العلاج نتيجة لظروفهم المعيشية الصعبة.
ودعا الخيرين والتجار واصحاب رؤوس الأموال  لدعم وتبني مثل هذه المخيمات الطبية  الخيرية للتخفيف من معاناة الحالات المرضية الأشد فقرا وكذا النازحين إلى المديرية .
من جانبهم عبر عدد من المرضى المستفيدين من المخيم عن ارتياحهم لخدمات المخيم..مناشدين الجهات المعنية بتمديد المخيم لعدة أسابيع حيث وأن هناك عدد كبير جدا من المواطنين بحاجة ماسة لخدمات المخيم نتيجة الاوضاع الاقتصادية في البلاد التي فاقمها العدوان والحصار .
حضر الافتتاح مدير عام هيئة الكتاب بالمحافظة ردمان الأديب ومدير عام مديرية القفر وعدد من المسئولين بمكتب الصحة .

You might also like