اللواء الأخضر

مناقشة سبل حل الخلافات وقضايا الثأر بمديرية يريم بإب .

إب نيوز 14 مارس

ناقش إجتماع بمديرية يريم بمحافظة إب اليوم، برئاسة وكيل المحافظة راكان النقيب سبل تعزيز التلاحم القبلي ، وإنهاء مختلف قضايا الثأر ، والخلافات البينية بين القبائل ، السابقة منها والطارئة، وبما يعزز وحدة الصف في مواجهة العدوان الغاشم .

وأكد الإجتماع الذي حضره مدير عام المديرية محمد الشامي والقيادات المحلية والسياسبة والأمنية، ومشائخ وأعيان ووجهاء المديرية .. على ضرورة البدء في حل كآفة القضايا والمشكلات والخلافات بين قبائل المديرية بالطرق الودية ، وفقا للشرع والقوانين النافذة ، والأعراف والقيم المجتمعية.

ودعا المشاركون في الإجتماع جميع قبائل وأبناء ومشائخ المديرية ومسؤوليها إلى العمل بروح الفريق الواحد ، لتوحيد الجبهة الداخلية، والحفاظ على النسيج الإجتماعي ، والتفرغ التام للتصدي للعدوان ، وأدواته الرخيصة في الداخل .

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة خاصة من الوجهاء والقيادات التنفيذية والأمنية ، لإنهاء التوتر ، وإحتواء تداعيات الخلاف بين أبناء العمومة ، والأسرة الواحدة ، في عزلة إرياب ، والقيام بأعمال التهدئة ، وتقريب وجهات النظر ، وبما يسمح بتهيئة الأجواء المناسبة للتوصل الى حل جذري للقضية محل النزاع .

وثمن الإجتماع النجاحات الكبيرة التي يحققها رجال أمن المديرية ، وما يبذولونه من جهود متواصلة لتثبيت الأمن ، والسكينة العامة ، وإفشال كل محاولات دول العدوان الرامية الى نشر الفوضى ، وإثارة الفتنة الداخلية ، بما يخدم تنفيذ مخططاتها التآمرية ، وتحقيق إطماعها في إحتلال البلد ونهب ثرواتها ومقدراتها.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com