ظلم المرأةِ ليس رجولة..

إب نيوز 14 مارس

 

بتول عرندس

 

يحلّ يوم المرأة العالمي وللأسف لا زالت هناك المئات من النساء حول العالم تتعرضن للتعنيف والاهانة والحطّ من الكرامة الانسانية. وبالرغم من حثّ السنة النبوية الشريفة وما ورد عن آل البيت (ع) نلحظ بأن الكثير من النساء تقعن ضحايا ظلم وتسلط الرجل في الكثير من الأحيان.
إن ظلم المرأة الأم بلا شك يهدد بنيان الأسرة وأمنها وسلامتها، فأنت حين تتطلعُ إلى تربية أبناء وجيل سليم ما عليك سوى احترام الأم. فالإحترام عنصرٌ أساس بل اللبنة الأولى لقيام ونجاح العلاقة الزوجية. وبالطبع لا بد على الزوجة من تهيئة الأجواء الأسرية واستمالة قلب الزوج بالتودد والقول والفعل الحسن.
حين يصر الزوجين على تثبيت أواصر الحبّ والاحترام والمودة والتعاون ستتوفق الأسرة وسينمو هذا العش الزوجي وستكون ثماره أفراد ناجحين ومثمرين في مجتمعهم. ولكن حين يحدث العكس، فهنا المجتمع كله سيقع ضحية هذه الفوضى بحيث أنه سيتأثر بفساد اﻷسرة وهلاكها، فيضعف ويتهالك.
كن لزوجتك الحبيب والصديق والأخ والمستشار. أعطها مساحة واسعة من الاحترام والحرية المقبولة. عزز ثقتها بنفسها وبدورها الفعّال في الأسرة. أسرتك أيها العزيز سفينةُ النجاة وأنت قبطانها، فأدر السفينة بوعي وحكمة ومسؤولية.
الرجولة لا تتحقق ولا تثبت ولا تظهر بالضرب والتحقير والاهانة إنما بالأخلاق والمحبة والتقدير. كن لها كعلي، تكن لك كفاطمة. ضعا لحياتكما أهدافًا رسالية سامية وتذكرا بأنكما تؤسسان لجيلٍ سيكون بإذنه تعالى جند صاحب العصر والزمان، أرواحنا لتراب مقدمه الفدا.

You might also like