اللواء الأخضر

الحوثي يصدر بيان بشأن جريمة الاعتداء على المصلين في مسجدين بنيوزيلندا(نص البيان)

إب نيوز ١٥ مارس

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رئيس اللجنة الثورية_العليا بشأن جريمة الاعتداء على المصلين في مسجدين بنيوزيلندا
8 رجب 1440 ه – 15 مارس أذار 2019م

ندين بأشد أنواع الإدانة جريمة الاعتداء على المصلين في مسجدين بمدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا اليوم الجمعة 15 مارس أذار 2019م.
ونعبر عن تعازينا الحارة لأهالي الضحايا الذين قارب عددهم الخمسين شهيدا بالإضافة إلى المصابين.
إننا نعتبر الجريمة دليلا على أن الإرهاب لا دين له، ونتاج الشحن العنصري ضد المسلمين، ونأمل من السلطات النيوزيلندية معاقبة الجاني والمتورطين سريعا.
وبقدر ما لاقت هذه الجريمة استنكارا دوليا فإننا ندعو دول العالم إلى إعلاء الصوت المطالب بوقف العدوان الإرهابي الأمريكي البريطاني الإسرائيلي السعودي الإماراتي وحلفائه على اليمن، لا سيما والعدوان والحصار متواصل منذ أربع سنوات حتى اليوم، وهو الأكثر وحشية وتطرفا عبر التاريخ، والذي سفك وما يزال دماء عشرات الآلاف من أطفال ونساء ورجال الشعب اليمني بقصف الطيران الذي ارتكب جرائم واضحة انتهكت القانون الدولي والإنساني بأكثر من خمسة آلاف انتهاك بحسب الأمم المتحدة، وبالأمس فقط تم في صنعاء تشييع 17 جثمانا من شهداء جريمة منطقة مغربة طلان بمديرية کشر محافظة حجة، كلهم من الأطفال والنساء، قصفهم طيران العدوان بتعمد وإصرار مخلفا العشرات من الشهداء والجرحى دون أن يلتفت إلى مأساتهم الضمير العالمي.
إننا نعتبر صمت المجتمع الدولي محفزا لاستمرار دول العدوان في ارتكاب مثل هذه المجازر الجماعية بحق شعبنا اليمني، ونأمل أن تلقى جرائم العدوان الإرهابية بحقه القدر ذاته من الإدانات التي تلقاها الجرائم الإرهابية الأخرى في أي منطقة من العالم.

رئيس اللجنة الثورية العليا
محمد علي الحوثي
8 رجب 1440
15 مارس 2019

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com