شاهد بالصور : وقفات غضب في حبيش والجامعة وجبلة بإب تنديدا بجريمتي سعوان والتحيتا .

 

إب /نيوز ١٠ ابريل

أقيمت اليوم في مديرية حبيش محافظة وقفة غضب قبلية ضد العدوان وجريمته الأخيرة بحق مدرسة الراعي بسعوان واختطاف النساء والأطفال بالتحيتا .

وخلال الوقفة التي حضرها عضو مجلس الشورى ومدير عام مديرية حبيش محمد الشبيبي أكد المشاركون في بيان وقفتهم أن العنجية والإجرام السعودي الإماراتي والإستهتار بدماء أبناء هذا الشعب يجعل اليمنين أكثر ثباتا وصمودا وسعيا للتصدي لهذا العدوان والإنتقام منه لكل الجرائم التي إرتكبها على مدى الأعوام الأربع الماضية .
واشار المشاركون إلى دماء اليمنين لن تذهب هدرا فهي الوقود والعزيمة لمواجهة هذا العدوان والإستمرار بالصمود . لافتين إلى أن وضاعة وحقارة العدوان تظهر بجلاء من بين صراخ تلك الطالبات واشلائهم بل وأحذيتهم الأكثر قيمة من العدوان .

وفي جامعة إب نظم قيادة الجامعة وملتقياتها الأكاديمي والإداري والطالب وقفة أكاديمية طلابية على خلفية تلك الجريمتين البشعتين للعدوان بسعوان والتحيتا .

وفي الوقفة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ونوابه الدكتور فؤاد حسان والدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور أحمد ابولحوم أكد بيان الوقفة هذه الجريمتين في سعوان والتحيتا تضاف إلى سلسلة الجرائم البشعة التي إرتكبها العدوان على مدى الأعوام السابقة والتي كان لها بالغ الأثر في الصمود الشعبي والملاحم التي يسطرها الجيش واللجان في شتى الجبهات .
ودعا البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الخروج من حالة الإرتهان للمصالح والصمت المخزي إلى إتخاذ مواقف صارمة توقف نزيف الدم اليمني والمجازر التي يرتكبها العدوان . لافتين أن أبطال الجيش واللجان يسطرون أروع ملاحم الشجاعة والإقدام وينكلوا بالعدوان ومرتزقته وما إن يحرز الأبطال الإنتصارات حتى يسارع العدوان الجبان إلى قصف المدنيين والأطفال والنساء .

وفي مديرية جبلة أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب وقفة نسائية طلابية حاشدة تنديدا بهاتين الجريمتين البشعتين وتعالت أصوات المشاركات مطالبة أبناء الشعب اليمني الأحرار الشرفاء إلى الإنتصار لمضلومية الضحايا وأسرهم وتلك الطالبات اللواتي تناثرت أجسادهن وسط الدكام بصورة تعبر عن همجية وإرهاب دول العدوان .

وشددت نسوة جبلة وطلابها في بيان وقفتهن على ضرورة الثأر والإقتصاص من العدوان على كل.جرائمه البشعة ومجازره ودمويته ضد هذا الشعب .

ودعت النسوة إلى التحرك الفاعل والهبة الشعبية لرفد الجبهات وإرسال المقاتلين الأشداء للتصدي لهذا العدوان الغاشم .

You might also like