رئيس كوريا الشماليه : سأمهل أمريكا حتى نهاية العام لتصبح أكثر مرونة

إب نيوز ١٤ ابريل/ متابعات

حذّر رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون من أن انهيار المحادثات مع أمريكا زاد من مخاطر العودة إلى التوتر السابق لافتاً إلى أنه سيمهل أمريكا حتى نهاية العام لتصبح أكثر مرونة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن الرئيس جونغ أون قوله في كلمة ألقاها أمس أمام مجلس الشعب الأعلى: “ما يتعين على أمريكا فعله هو أن تتوقف عن الطريقة التي تحسب بها الأمور حالياً وأن تأتي لنا بحسابات جديدة”، مضيفاً: “لن أكون مهتماً بلقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى إلا إذا اتبعت واشنطن النهج الصحيح”.

واعتبر جونغ أون أن سياسة العقوبات والضغط الحالية لأمريكا مثل محاولة إخماد حريق بالنفط لافتاً إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون خطأ بأنهم إذا ضغطوا علينا إلى أقصى حد يمكنهم إخضاعنا مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لن يتردد في توقيع اتفاق يراعي مصالح البلدين.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية جائرة على بيونغ يانغ في إطار سياسة التهديدات والضغوطات التي تمارسها واشنطن ضد الدول التي ترفض السير في نهجها.

وكانت بيونغ يانغ حملت واشنطن منتصف الشهر الماضي مسؤولية فشل قمة هانوي وأعلنت أنها تدرس تعليق المحادثات النووية مع الولايات المتحدة بعد انتهاء اللقاء الذي عقد بين الجانبين في فيتنام في شباط الماضي دون التوصل لاتفاق بسبب عدم الاتفاق حول مسألة العقوبات التي تفرضها واشنطن على بيونغ يانغ.

You might also like