هيئة الموارد المائية  تنفذ حملة لردم الآبار الأهلية في منطقة الحوض المائي بمدينة إب .

 

إب نيوز ١٨ ابريل
نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم حملة لردم آبار المياه الأهلية في منطقة الحوض المائي بمدينة إب .

وتستهدف الحملة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المحافظة ، ردم كآفة الآبار الأهلية في منطقة الحوض المائي وحرمه، بهدف الحفاظ على منسوب المياه الجوفية ، وترشيد إستهلاكها.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤوف دحوه في ” أن الحملة تأتي في إطار المعالجات السريعة التي تقوم بها قيادات وزارة المياه ، والهيئة العامة للموارد المائية ، والسلطة المحلية للمحافظة للتخفيف من حدة أزمة مياه الشرب التي تشهدها مدنية إب حاليا نتيجة قلة الأمطار والكثافة السكانية العالية ، وإستقبال المدينة لأعداد كبيرة من النازحين من مختلف المحافظات .

وأكد المهندس دحوه أنه تم خلال الحملة ردم كآفة الآبار الموجودة في منطقتي عريب والخرف والتي كانت تستخدم لري شجرة القات وما تشكله من خطر كبير على مخزون المياه الجوفية.

ودعا المكاتب المعنية الى الإطلاع بمهامها في إزالة المخالفات والإنتهاكات في منطقة الحوض المائي بالطرق والأساليب الإدارية
كلا فيما يخصه ، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن ، وبما يضمن حماية الموارد المائية من المخاطر المحدقة بها ، وتجنيب السكان مخاطر شحة المياه .

وشدد المهندس دحوه على ضرورة تفعيل دور الرسالة الاعلامية ورسالة المنبر في توعية المحتمع المحلي بأهمية الحفاظ على الثروة المائية وحمايتها من الاستنزاف الجائر.

وثمن دعم وإهتمام وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ، ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وحرصهم على الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من التلوث ، وتنفيذ الدراسات الخاصة بوضع المعالجات المناسبة قصيرة وطويلة المدى لمنع تفاقم مشكلة المياه بالمحافظة.

وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية في إنجاح الحملة وضبط وإزالة المخالفات ، ومنع الحفر العشوائي للآبار ، أو أي إستحداثات جديدة في منطقة الحوض المائي .

مهيبا بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات ليتم ضبطها وإحالة أصحابها الى الجهات المعنية لينالوا عقابهم العادل والرادع وفقا للقوانين النافذة .

You might also like