اللواء الأخضر

السيد حسن نصرالله: حقيقة السعودية والإمارات تتجلى في عدوانها الوحشي على اليمن

إب نيوز ٢٢ ابريل / متابعات
أكد السيد حسن نصر الله اليوم الإثنين أن حقيقة سياسة السعودية والإمارات تتجلى في الحرب الوحشية على اليمن واحتلال البحرين والتدخل في ليبيا والسودان.

وعن الضغوطات الاقتصادية التي تتعرض لها إيران، قال السيد نصر الله في كلمة متلفزة بمناسبة الاحتفال بالعيد السنوي لكشافة الامام المهدي أن ترامب و بومبيو يتفقان أنهما تلقيا وعودًا من السعودية و الإمارات بتغطية النقص في النفط الناتج عن وقف تصدير النفط الإيراني معتبرا هذا معيب بحق السعودية.

وأشار إلى أن أمريكا دولة مستبدة لا تعترف لا بقوانين دولية ولا بمؤسسات دولية، وأن “داعش طبيخة السعودية والفكر الوهابي، وقال: موقف السعودية والإمارات ضد إيران لا يخدم قضايا الامة وانما لمحاصرة الجيران.

وقال في ما يتعلق بـ”صفقة القرن” : نحن في معركة ثقة أو يأس والمنطق الاساسي في المواجهة هو التمسك بالأمل ورفض الاستسلام.. طالما يتحلى الشعب الفلسطيني بالثقة والايمان فلن يستطيع كل طغاة العالم فرض صفقة القرن أو أي شيء عليه.

وبشأن الأزمة المالية بلبنان، قال السيد نصر الله: منفتحون على كل نقاش جاد وبعيد عن المزايدات وسنتحمل جانبا من المسؤولية في معالجة الأزمة المالية في لبنان.

وفي خصوص ما نشرته صحيفة “الراي” الكويتية قال السيد نصر الله: ما نشر في إحدى الصحف الكويتية حول الحرب الإسرائيلية مضمونه خطأ بالكامل وتوقيته سيئ جدا ولا اساس له من الصحة.

وتابع: أنا شخصيا اميل الى استبعاد قيام اسرائيل بحرب على لبنان لعدم جهوز الجبهة الداخلية الإسرائيلية واي حرب إسرائيلية مفترضة بحاجة إلى عملية برية لتحقيق الهدف المنشود وقواتها البرية غير مهيأة للقيام بحرب.

ونفى الأمين العام لحزب الله الأنباء المنتشرة بشأن الاشتباكات بين المقاومة وقوات روسيا في سوريا وقال: التعاون الموجود في سوريا بين الحلفاء هو كالسابق ولم يتغير. واضاف: ما فشلوا بتحقيقه في سوريا عبر الإرهاب والعدوان يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصادي

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com