اللواء الأخضر

إضراب موظفي الخطوط السعودية بسبب الرواتب يعطل 1380 رحلة .

متابعات:

تسبب إضراب طيارين وموظفين في الخطوط الجوية السعودية، الثلاثاء، احتجاجا على تخفيض الرواتب، في تعطل نحو 1380 رحلة، منذ الجمعة الماضية، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

وأدى الإضراب إلى الإخلال بمواعيد رحلات آلاف المسافرين، امتدت لفترات طويلة مما أدى إلى اضطرابات في بداية موسم سفر سنوي مزدحم.

ولم تعلن وسائل الإعلام الرسمية، فضلا عن الهيئة العامة للطيران المدني، أسباب اضطراب الرحلات، كما لم تشر لإضراب الطيارين، إلا أن حسابات على “تويتر” أشارت إلى أن سبب إضراب الطيارين هو “تخفيض رواتبهم”، بينما أشارت حسابات أخرى إلى أن الإضراب جاء “اعتراضا على تغييرات تمت في مناصب قيادية بالهيئة”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) في وقت مبكر من الأربعاء أن المملكة أصدرت مرسوماً ملكياً بتعيين “عبدالهادي المنصوري” رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني، التي تشرف على العمليات في مطارات المملكة.

بدورهم، لجأ المسافرون المتضررون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى، حيث أبدى كثير من السعوديين المقيمين اعتراضهم على اضطراب حركة طيران ورحلات الخطوط السعودية منذ يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى تعطل مصالحهم، وفي ظل غياب التعويض المناسب وفقاً للقوانين الدولية والمحلية ذات الصلة عن الضرر الذي وقع بهم.

من جانبها، قالت الخطوط الجوية السعودية إن تعطل رحلاتها كان بسبب “الصعوبات التشغيلية التي واكبت حركة السفر الكثيفة هذه الأيام، ومؤكدة أن كافة القطاعات التشغيلية تبذل قصارى جهودها وتعمل على مدار الساعة لمعالجة تلك الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للضيوف الكرام”.

واعتذرت الخطوط السعودية لعملائها عن “تأخر بعض رحلاتها لظروف تشغيلية تزامنت مع أحوال جوية متقلبة في بعض المناطق”، ودعت “كافة العملاء المتضررين للاستحصال على التعويضات المستحقة”.

الخطوط السعوديه تعوضني ب ٤٠ ريال بعد تأخر رحله لمده ساعتين ونص وقيمة التذكره كانت ب ٧٠٠ ريال ..!!!

عجبي !! #الخطوط_الجوية_السعودية @Saudi_Airlines @Saudia_Care #الخطوط_السعودية pic.twitter.com/iX7PCHdTqi

— ➺ Dr. O² (@Drc_f_) May 7, 2019

#الخطوط_السعودية تعتذر لضيوفها الكرام الذين تأثرت رحلاتهم بالصعوبات التشغلية التي واكبت حركة السفر الكثيفة هذه الأيام، وتؤكد أن كافة القطاعات التشغيلية تبذل قصارى جهودها وتعمل على مدار الساعة لمعالجة تلك الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للضيوف الكرام.

— SAUDIA | السعودية (@Saudi_Airlines) May 7, 2019

تعتذر ⁧#الخطوط_السعودية⁩ لعملائها الكرام عن تأخر بعض رحلاتها لظروف تشغيلية تزامنت مع أحوال جوية متقلبة في بعض المناطق.
وتدعوا كافة العملاء المتضررين للحصول على التعويضات المستحقة وذلك بالتواصل على:
الرقم 920003777
الموقع الإلكتروني ⁦ https://t.co/l3BXRgubio

— SAUDIA | السعودية (@Saudi_Airlines) May 8, 2019

العمليات التشغيلية عادت للانتظام منذ فجر اليوم وهي تحت المتابعة المستمرة، وما حصل كان ظرفًا استثنائيًا يعود للأوضاع التشغيلية غير الاعتيادية التي أثرت على مسار بعض الرحلات خلال الأيام الماضية#الخطوط_السعودية https://t.co/YSHRtNw0Pe

— SAUDIA | السعودية (@Saudi_Airlines) May 7, 2019

تأخر 1378 رحلة يشعل “#تويتر”..والخطوط تعتذر https://t.co/7PIKxVmmPf#الخطوط_السعودية #صحيفة_المدينة

. pic.twitter.com/IEFI2KCuC9

— صحيفة المدينة (@Almadinanews) May 8, 2019

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com