الإمارات تعترف بتجنيد 40 إمرأة سقطرية وتدريبهن في معسكراتها بأبوظبي (صور)

إب نيوز ١٣ مايو / متابعات

اعترفت الحكومة الإماراتية، يوم أمس السبت، بتجنيد عشرات النساء السقطريات، وتدريبهن في معسكرات تابعة لها في أبو ظبي، وذلك في إطار مساعيها الرامية لاحتلال الجزيرة.

وقالت وسائل إعلام إماراتية، إن 40 امرأة من النساء السقطريات، وصلن السبت، الى مطار سقطرى، في مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل، بعد أن شاركن في برنامج تدريبي، زعمت فيه أنه يهدف لحفظ السلام.

وأوضحت صحيفة “الرؤية”، الإماراتية، “أن الدورة استمرت على مدى ثلاثة أشهر”. حيث تلقت المتدربات فيها عدد من الدورات الأمنية وذلك في إطار المساعي الإماراتية المتواصلة لتجنيد النساء كقوات أمنية موالية لها، بعيدة عن الأجهزة الأمنية التابعة للشرعية.

ونشرت الصحيفة صورا لعشرات النساء السقطريات، أثناء نزولهن من على سلم المطار، في مطار حديبو، مؤكدة أن المجندات السقطريات سيباشرن عملهن في المحافظة.

وكانت مصادر محلية قد كشفت مطلع العام الجاري عن بدء الإمارات بتجنيد نساء في جزيرة أرخبيل سقطرى وتسفيرهن إلى أبوظبي لحضور دورات تدريبية.

ويوم الخميس الماضي، نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في حكومة هادي قولهم، إن الامارات ارسلت نحو 300 مجند انفصالي الى سقطرى.

ومطلع يناير الماضي، كشفت مصادر أمنية في الجزيرة، عن تجنيد الأمن العام في أرخبيل سقطرى لعشرات الأطفال وصغار السن في قوائم التجنيد الجديدة بالمحافظة، كما كشفت عن بدء الإمارات في تدريب وإعداد ما يعرف بقوات الحزام الأمني في جزيرة سقطرى عقب وصول دفعتين منهم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكانت حكومة هادي قد جددت تأكيدها على رفض أي تشكيلات عسكرية في سقطرى، يجري إنشاؤها بعيداً عن وزارتي الدفاع والداخلية، محذّرة بأن تلك التشكيلات سيكون مصيرها مصير المليشيات المسلحة التي لا تتمتع بأي وجود شرعي.

ويأتي تدريب الفتيات السقطريات وتوظيف الشباب في الإمارات في سياق التصعيد ضد القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل التي قدمت بعد نشوب توتر بين حكومة هادي والإمارات التي استقدمت قوات ومعدات عسكرية للجزيرة منتصف العام الماضي.

جدير بالذكر أن الإمارات كانت قد سعت للضغط على هادي بتوقيع عقد لمدة 99 عاما يتم من خلاله تحويل جزيرة سقطرى اليمنية إلى قاعدة عسكرية إماراتية وإدارة الموانئ البحرية اليمنية للمدة نفسها، وهو ما رفضه هادي ومن حينها بدء التوتر بين الجانبين.



You might also like