تدشين المخيم الطبي الرمضاني الثالث بمحافظة إب .

 

إب نيوز ١٤ مايو

دشن وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم المخيم الطبي المجاني الرمضاني الثالث والذي ينظمه الشباب المتطوعين بالمحافظة بدعم من شركات الأدوية والمستشفيات المرافق الطبية الخاصة بالمحافظة

ويهدف المخيم الذي يستمر حتى ال25 من شهر رمضان المبارك الى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للأسر الفقيرة والمتضررة والنازحة للتخفيف من معاناتها التي فاقمها العدوان والحصار .

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة أهمية إقامة مثل هذه المخيمات المساندة لجهود السلطة المحلية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية المجانية لشريحة واسعة من المجتمع .

وأشاد بجهود القائمين على المخيم في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والأدوية المجانية للمرضى عبر كادر طبي من الأخصائيين والاستشاريين والفنيين في التخصصات المختلفة.

وأكد الدكتور المتوكل دعم وتشجيع قيادة السلطة المحلية للمخيم وحرصها على توسيع أنشطته المختلفة لتشمل مختلف التخصصات الطبية خلال الفترة القادمة .

ودعا المؤسسات العامة والخاصة العاملة في القطاع الصحي بالمحافظة ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير الى إغتنام فضائل الشهر الكريم والمساهمة في تخفيف آلام الكثير من الأسر المعدمة والمعوزة من خلال دعم المخيم ماديا ورفده بالأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة والكوادر المؤهلة .

بدوره إعتبر المسئول الإجتماعي بالمحافظة يحي القاسمي إقامة هذه التظاهرة الطبية رسالة لدول العدوان بأن الشعب اليمني مستمر في صموده وثباته في التصدي للغزاة والمحتلين حتى تحقيق الإنتصار الناجز.

وحث القائمين على المخيم بضرورة إيلاء أسر الشهداء والجرحى والأسري إهتماما خاصا تقديرا للتضحيات التي يقدمونها دفاعا عن الوطن أرضا وإنسانا.

واشار القاسمي الى أن الاستمرار في تقديم مثل تلك الخدمات والاعمال الانسانية يعبر عن تماسك وصمود أبناء شعبناء اليمني ويؤكد قيم التراحم والتكافل الإحتماعي بين أفراد المجتمع .

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة المخيم أنور المتوكل الى أن المخيم يستقبل يوميا ما يزيد عن 600 حالة من الفقراء والمحتاجين والنازحين من داخل وخارج المحافظة.

وأشار إلى أنه سيتم إحالة المرضى الذين يحتاجون لعمليات كبرى ومتوسطة إلى عدد من المستشفيات العامة والأهلية بالمحافظة .. مبينا أن المخيم سيقدم خدمات طبية شاملة مجانا تتضمن معاينات وفحوصات مخبرية وأدوية وكشافات محورية وإشعاعية.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة مشرف المخيم الدكتور عمار المتوكل ومدير المخيم عبد الرحمن الذاري ونواب مدير المخيم مجدي المصنف وصادق آل قاسم وأعضاء الكادر الإداري والطبي والخدمات .

You might also like