بالمختصر المفيد.. لم يستهدف الأستاذ عبدالله صبري بمفرده..!!

إب نيوز ٢١ مايو
كتب/حسن حمود شرف الدين

استهداف منزل الأستاذ #عبدالله_صبري رئيس #اتحاد_الإعلاميين_اليمنيين صباح الخميس 11 رمضان 1440ه الموافق 16 مايو 2019م من قبل طيران تحالف العدوان استهدافا مباشرا؛ أسقط القناع عن زيف المنظمات الدولية التي تتغنى وتجرم استهداف الإعلاميين بشكل عام.
لم يستهدف الأستاذ عبدالله بمفرده.. لقد استهدف في منزله مع أسرته وهم نيام.. نجله استشهد والآخر في العناية المركزة.. والدته أيضا في العناية المركزة.. ووالده يرقد بجواره إثر إصابة في الصدر.. هو أيضا أحد ضحايا #جريمة_الرقاص فقد كسرت ساقة إضافة الى جروح متفرقة.
لم يستهدف الأستاذ عبدالله صبري بمفرده.. لقد استهدفت العمارة السكنية التي يسكن فيها بحي الرقاص “المبنى السكني جوار معهد طبي ومدرسة أساسي وروضة أطفال وسوق شعبي”.. ذهب ضحيتها اسرته وجيرانه.. أكثر من 60 شخصا بين شهيد وجريح “حسب تقرير وزارة الصحة”.. والمنظمات الدولية ملتزمة الصمت.
لم يستهدف الأستاذ عبدالله صبري بمفرده.. لقد استهدف الإعلام الوطني بشكل عام.. فحين يستهدف رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين في منزله.. فهو استهداف للإعلاميين جميعا دون تفرقة.
لم يستهدف الأستاذ عبدالله صبري بمفرده.. بل استهدف الإعلاميين جميعا “يمنيين وعرب ومسلمين وأجانب”.. فحين يستهدف إعلامي في أقصى الأرض فهو استهداف لك أنت كإعلامي هنا او هناك ولا قيمة للمكان أمام جريمة بشعة كهذه.
لم يستهدف الأستاذ عبدالله صبري بمفردة.. لقد استهدفت مبادئ وأخلاقيات العمل الإعلامي الدولي المناهض للعنف والداعم لحرية الرأي والتعبير.
فماذا أنتم فاعلون يا:
– الأمم المتحدة
– الاتحاد الدولي للصحفيين
– الاتحاد العام للصحفيين العرب
– لجنة دعم الصحفيين
– نقابة الصحفيين اليمنيين
– اتحاد الصحافة الخليجية
– مجلس حقوق الإنسان
– منظمة صحفيات بلا قيود
– لجنة حماية الصحفيين
– مراسلون بلا حدود
– منظمة المادة 19
– المعهد الدولي للصحافة
– معهد الصحافة والمجتمع
– اللجنة العالمية لحرية الصحافة
– مركز دارت للصحافة والصدمة
– معهد السلامة الإخبارية الدولي
– معهد صحافة الحرب والسلام
—– الخ من المنظمات العاملة في مجال الصحافة والاعلام والحقوق والحريات.

ملتقى الكتاب اليمنيين

You might also like