لقاء موسع بمحافظة إب للسلطة المحلية والمحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية .

 

إب  /نيوز ١١ يونيو

عقد اليوم بمحافظة إب لقاء موسع برئاسة وزير العدل القاضي أحمد عقبات ووزير الدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وضم اللقاء قيادات السلطة المحلية والمحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية .

وتم في الإجتماع مناقشة
تعزيز دور أجهزة القضاء والنيابة ومأموري الضبط القضائي وتطوير آلية العمل بما يسهم في تكامل تلك الجهات بما يسهم بتحقيق العدالة والفصل في القضايا المنظورة وعدم تأخيرها مع إعطاء كل قضية حقها .

وحث اللقاء على ضرورة التنسيق المستمر والتواصل وعقد الإجتماعات الدورية بين تلك الجهات وبما يسهم في تقوية العلاقة وتطوير آلية العمل فيما بين الأمن والنيابات والمحاكم .

واشاد وزير العدل بجهود المحاكم والنيابات بالمحافظة في البت بالقضايا أولا بأول والحرص على تحقيق العدالة وتسهيل التقاضي بين المواطنين رغم الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

واوضح أن وزارته حريصة على تحسين أداء أجهزة القضاء والنيابة وتعزيز دورها وفقا للقانون، وهو ما يتطلب تعزيز التنسيق بين أجهزة القضاء ممثلة بالمحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي وإدارات الأمن وأقسام الشرطة والمجالس المحلية. مشددا على ضرورة ترميم مباني المحاكم والنيابات بمديريتي السبرة والعدين وتوفير احتياجاتها بما يمكن الأجهزة القضائية من القيام بدورها .
ووجه وزير العدل بإنشاء مجمع متكامل لمحكمة ونيابة الأحداث إلى جانب مبنى دار الأحداث ..

وبدوره رحب محافظ إب بالوزيرين عقبات والبكير والوفد المرافق له .
و أكد صلاح أن أبناء المحافظة صامدين وثابتين في مواقفهم الحريصة على الوطن والمتصدية لأعدائه والرافضة لأي تدخل خارجي . داعيا إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات ضد العدوان الغاشم الذي يريد نهب ثروات البلد وتسليمها للأجنبي والمحتل .

وأشاد صلاح بجهود الأجهزة القضائية والنيابة والمحاكم ودورها في تحقيق العدالة والبت في قضايا المواطنين.

تخلل اللقاء العديد من المداخلات والنقاشات حول احتياجات المحافظة في مجال القضاء والنيابات والتحديات التي تواجهها وسبل معالجتها بما يعزز من تحقيق العدالة والفصل في القضايا المنظور وتنفيذ الأحكام ودعم جهود القضاء و التفاعل معه لتحقيق تطلعات المواطن الذي يحتاج إلى العدل الذي يعد اساس الحكم .

حضر اللقاء وكلاء محافظة إب صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري وراكان النقيب وقاسم المساوى ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضيش عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري ومدراء المديريات ورؤساء المحاكم ووكلاء النيابات والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، إلى آلية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لإنجاح عمل المحاكم والنيابات.

You might also like