مناقشة مستوى أداء الإدارات العامة بديوان عام محافظة إب .

إب نيوز ١٧ يونيو

ناقش اجتماع ، عقد اليوم بمحافظة إب برئاسة وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وصادق حمزة ، آلية تفعيل أداء الإدارات العامة والأقسام بديوان عام المحافظة ، وسبل تطويره .

وتطرق الاجتماع إلى البدائل الممكنة لتجاوز المعوقات بما يمكن كوادر الديوان من القيام بأعمالهم واستمرارهم في تقديم الخدمات للمواطنين .

وخلال الاجتماع أكد وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري على ضرورة مضاعفة الجهود لتطوير مستوى الأداء وبما يسهم في تجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

ولفت الى أهمية الدور الرئيسي والمحوري لإدارات ديوان عام المحافظة في متابعة وتقييم أداء المكاتب التنفيذية والسلطات المحلية بالمديريات.

وأكد الوكيل الشاهري حرص قيادة المحافظة على رفع مستوى الإنظباط الوظيفي وبما يضمن استمرارية وتطوير الخدمات وتسهيل معاملات المواطنين وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشئون الديوان صادق حمزة على ضرورة اضطلاع كآفة إدارات الديوان بمهامها وتعزيز عملية التكامل والتنسيق فيما بينها ، بما يسهم في تفعيل دور قيادة السلطة المحلية وتمكينها من المتابعة والتقييم والإشراف على أداء الوحدات التنفيذية.

وحث الجميع على الانضباط في العمل وتنفيذ المهام والمسؤوليات المسندة إليهم ، والحد من تداخل الصلاحيات بين الإدارت والأقسام وتعزيز مبدأ الشفافية.

ووجه الوكيل حمزة مدراء الإدارات العامة بديوان عام المحافظة بسرعة رفع التقارير الدورية عن أدائها واحتياجاتها والصعوبات التي تواجهها، والمعالجات المقترحة لتذليلها في إطار الإمكانيات المتاحة.

كما وجه بتشكيل فريق من الاعلاميين ومركز المعلومات لإعادة تشغيل الموقع الرسمي لديوان عام المحافظة على الشبكة العنكبوتية.

وشدد على اهمية انضباط مواعيد عقد الاجتماعات الدورية بالديوان والتزام كل الإدارات بالاختصاصات المحددة لها وفقا للقانون واللوائح المنظمة.

وأكد وكيل المحافظة لشئون الديوان على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير مستوى الأداء الإداري والمالي والفني والخطط والبرامج لكافة الإدارات والأقسام.

وأشاد بجهود الموظفين في مجال تنمية الموارد والرقابة المالية والإدارية على كافة المكاتب التنفيذية.. لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تطورا في أداء وتنمية الموارد المالية.

 ودعا الجميع الى استشعار مسئولياتهم  تجاه ما يمر الوطن .. مؤكدا اتخاذ الإجراءات العقابية بحق الموظفين المتقاعسين وغير الملتزمين بالدوام الرسمي وفقا للقوانين النافذة.

فيما أشار المسئول الإجتماعي يحي القاسمي إلى أن المرحله تتطلب  تضافر مختلف الجهود لتجاوز تحديات المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد .

وثمن جهود الموظفين المتفانين في أداء واجباتهم واستشعارهم للمسئولية التي تجلت بإنضباطهم في الدوام الرسمي خلال الفترة الماضية.

متمنيا من الجميع الإستمرار في الانضباط بما يسهم في تحسين الاداء والارتقاء بالمهام المناطة بهم كونهم قدوة لكافة المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية بالمحافظة.

فيما استعرض رئيس نقابة موظفي وعمال المحافظة ماجد البخيتي آليات سير العمل وأهم الصعوبات التي تواجهها إدارات الديوان وسبل معالجتها.

وقدم شرحا موجزا عن خطة التدريب والتأهيل لموظفي الديوان لتطوير مهاراتهم الإدارية خلال المرحلة المقبلة.

وقد خرج الإجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي تهدف الى تحسين وضع موظفي ديوان المحافظة والقطاعات التابعة على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

حضر الإجتماع مستشار رئيس الوزراء حميد عنتر ومدير عام الهيئة العامة للكتاب ردمان الأديب ومدير عام المراجعة الداخلية محمد المضواحي

You might also like