الإمارات تُستنزف في اليمن ..

إب نيوز ١٠ يوليو
اكد الخبير بالشؤون الدولية، محمد حيدر ان العدوان على اليمن يستنزف القدرات الاماراتية وان هناك خلافا سعوديا اماراتيا في ادارة العدوان كما ان هناك خلاف بين اليمنيين انفسهم على كيفية ادارة الاماراتيين للمناطق المتواجدين فيها.

وقال محمد حيدر في حوار مع قناة العالم عبر برنامج مع الحدث، امتدت فترة الحرب لمدة طويلة واصبحت تشكل استنزافا لقدرات الامارات بعض النظر من اقتناع اهل الامارات او لم يقتنعوا بهذا الامر. وتشكل هذه الحرب استنزافا بسبب اولا: انتشار قوات الامارات في اليمن لا تتناسب مع القوات الاماراتية او المرتزقة، ثانيا هناك خلاف على اداراة الملف اليمن بين السعودية وبين دولة الامارات والتي تبرز في اقتتال بين الفرق ومن يدعمهم، من بين هذه القوات” قوات الحزام الامني وقوات النخبة وقوات عبد ربه و..”، وهذا الامر يراكم مشاعر لدى المواطن اليمني بغض النظر عن انه يقطن في المناطق الشمالية او المناطق الجنوبية او سقطرى”.

وتابع: “هناك خلاف بين اليمنيين انفسهم على كيفية ادارة الاماراتيين للمناطق المتواجدين فيها وهناك ملف سقطرى والمواجهات التي بدأت حاليا بين سكان سقطرى اليمنيين والقوات التي تحاول ان تهمش القوات والجيش اليمني وتحد من السلطة اليمنية على سقطرى، الضربات العسكرية التي تطورت عند انصار الله والجيش اليمني واللجان الشعبية بدا يأخذ مفعوله اكثر وبقوة اكثر خاصة مع تطور هذه القوة والطيران السمير وما حققته”.

وقد أعلنت الإمارات بداية الشهر الجاري بشكل مفاجئ عن قيامها بتخفيض وإعادة نشر عديد قواتها في اليمن، التي مزقتها الحرب وقُتل وجرح من جرائها عشرات الآلاف من الناس، فيما لاتزال هناك غموض حول طبيعة هذه الانسحابات ومستواها ودوافعها.

ويأتي إعلان الإمارات تقليص قواتها بعد أسبوع من تحذير سيناتور ديموقراطي أمريكي من أن واشنطن قد تقطع مبيعات الأسلحة إلى الإمارات بسبب تقرير يفيد بأن الإمارات شحنت صواريخ أمريكية إلى قوات القائد العسكري خليفة حفتر في ليبيا، وتنفي الامارات هذه المزاعم.

(العالم)

You might also like