الكشف عن “صاروخ” مدمر ومطور محليا قادر على وصول أي منطقة بدول “التحالف” ويعد “القوة الجوهرية” التي كانت لدى “الجيش اليمني”.. تعرف عليه؟


إب نيوز ١٠ يوليو/متابعات

كشف المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، عن انتاج قواتهم أسلحة جديدة لم يتم إزاحة الستار عنها في المعرض الذي افتتح يوم الأحد الماضي وضم صاروخ قدس المجنح وطائرتي صماد 1 وصماد3 وطائرة قاصف 2K.

وقال العميد سريع في إيجاز صحفي الثلاثاء بصنعاء إن ما تضمنه معرض الصماد للصناعات العسكرية من منظومات صاروخية مصنوعة محلياً والتي دخلت الخدمة خلال مراحل سابقة منها صواريخ بعيدة المدى وتحديداً منظومة بركان التي تم الكشف عن الجيل الأول وكذلك الجيل الثاني منه.

وأشار إلى أن هناك جيل ثالث من منظومة بركان لم يتم الكشف عنه.

كما أشار إلى وجود أجيال أخرى من المنظومة الصاروخية الحديثة “قدس” التي تتسم بأنها صواريخ باليستية بعيدة المدى، كما أن عملية التطوير لا تزال مستمرة.

العميد سريع قال أيضا أن هناك منظومات صاروخية مصنعة محليا لم يتم الكشف عنها حتى اللحظة.

وأزاحت قوات الحوثيين الستار عن صاروخ بركان2 اتش في يوليو 2017م وهو الجيل الثاني من منظومة بركان الباليستية ويصل مداه إلى 1400 كم وأعلن الحوثيون عن تطويره محليا، كما استخدمته قواتهم في استهداف أهداف سعودية حيوية بينها قصر اليمامة ومقر وزارة الدفاع.

وفي مطلع العام الخامس من الحرب قال قائد حركة أنصار الله إن صنعاء تمتلك تقنية عسكرية لا تمتلكها دول المنطقة، مؤكدا تطوير قدراتهم العسكرية في إطار ما أسماه الحق المشروع.

 

You might also like