إب : تكريم الأديب الكبير محمد علي الربادي في الذكرى الـ 26 لرحيله .

إب نيوز ١١ يوليو

كرمت قيادة السلطة المحلية ومكتب الثقافة بمحافظة إب ومؤسسة آماس للإنتاج والتوزيع الفني اليوم ، الأديب الكبير محمد علي الربادي بمناسبة الذكرى ال26 لرحيله .

وفي حفل التكريم الذي أقيم بالمركز الثقافي ألقى وكيل المحافظة لشئون الأوقاف والتعليم والثقافة عبدالفتاح غلاب كلمة أكد فيها أهمية توثيق النتاج الثقافي وحفظ حقوق الملكية للمبدعين في المجالات المختلفة.

وأشار الى أن هذا التكريم جاء متأخرا بالنسبة للأديب الربادي كونه أحد رواد الحركة الثقافية والأدبية والفكرية على مستوى الوطن.

وأشاد الوكيل غلاب بدور مكتب الثقافة في تكريم الرموز الوطنية والأدبية وتسليط الضوء على إسهاماتها في مجالات الأدب والفنون والثقافة والشعر ، لما لذلك من أهمية في تحفيز المبدعين على تقديم المزيد من عطاءاتهم الإبداعية.

من جانبه أكد مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل أن أحياء الذكري الـ26 لرحيل الأديب الربادي يأتي عرفانا وتقديرا للمقدرات الإبداعية الرائعة التي كان يتمتع بها الأديب الربادي.

ولفت إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التي يقيمها المكتب في إطار حرصه على تكريم الرموز الثقافية بالمحافظة ، بإعتبار ذلك تكريما لكل المبدعين وللأدب ذاته .

من جانبه استعرض نجل الفقيد خالد الربادي نماذج من أعمال والده ،كمربي وصانع للأجيال ومدرسة بشخصيته وخلقه وأعماله و المسؤوليات التي تحملها.

تخلل الفعالية التكربمية التي حضرها رئيس مؤسسة آماس للإنتاج والتوزيع الفني المايسترو محمد فؤاد ، وعدد من الأدباء والمثقفين والناشطين والأكاديميين والاعلاميين .. قصيدتان شعريتان في رثاء الفقيد للشاعرين سمير الزيدي ونبيل الحضرمي، نالتا إستحسان وإعجاب الحاضرين.

You might also like