زيارات وانشطة متنوعة للمراكز الصيفية في العدين وريف إب وذي السفال وجبلة .

إب /نيوز ٢١ يوليو

قام اليوم وكيلا محافظة إب حارث المليكي وقاسم المساوى ومعهما عضوي اللجنة المركزية مقبل الكدهي واحمد الخزان ومدير مكتب التربية محمد الغزالي ونائبه محمد المتوكل ومدير عام النقل محمد العزي بزيارات تفقدية للمراكز الصيفية في العدين وكانت البداية بمركز الشهيد الصماد ثم مركز الشهيد الادريسي وبعدها مركز الشهيد انور المساوى .

واستمع الزوار من مدير المديرية عباس فايع والأمين العام عبدالواحد الشهاري ومدير المركز التعليمي عبدالواحد باشا إلى شرح بسير العمل والدراسة في هذه المراكز ومدى الإقبال عليها وأبرز الأنشطة والفعاليات المصاحبة لها . حيث عبر الزوار عن سعادتهم.بما شاهدوه من زخم وإقبال من قبل الطلاب وحرص على إنجاح هذه المراكز وبذل الجهود الكبيرة من قبل الكادر التدريسي . مؤكدين على ضرورة شحذ الهمم ومضاعفة الجهود خلال الفترة المتبقية لهذه المراكز ..

وكان أعضاء اللجنة المركزية ومدير مكتب التربية ونائبه قد زاروا اليوم المركز الصيفي ( الشهيد القائد) بمدرسة الزبيري في مديرية ريف إب . واطلعوا على مستوى سير العملية التعليمية والإلتزام بالمواد والفعاليات والأنشطة المقررة .
ووزعت أثناء الزيارة الهدايا الرمزية والملابس الرياضية لطلاب المركز إيذانا ببدء الأنشطة الرياضية في هذا المركز والتي ستحوي على العديد من الرياضات منها كرة القدم والجري وغيرها . وعبر الزوار عن ثقتهم بأن الطلاب في هذا المركز وسائر المراكز سيخرجون بحصيلة عملية وثقافية كبيرة . مشددين على ضرورة إبراز المواهب والإبداعات وتنميتها وتشجيعها ..

إلى ذلك عقد في مديرية ذي السفال لقاء موسع بحضور وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب وأمين عام المجلس الأعلى للأوقاف مسؤول اللجنة المركزية للمراكز والدكتور احمد الخزان عضو اللجنة .

وتطرق اللقاء الذي ضم قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ووجاهات وشخصيات إجتماعية إلى الأوضاع الراهنة في البلاد في ظل استمرار العدوان الهمجي والمتغطرس على الشعب اليمني والمسؤوليات الملقاة على عاتق كل مواطن وحر شريف للتصدي لهذا العدوان من خلال التعبئة العامة الى الجبهات .

وألقيت في اللقاء عدد من الكلمات منها كلمة السلطة المحلية بالمحافظة ألقاها الوكيل غلاب وكلمتين للضيوف من اللجنة التوجيهية المركزية للمراكز مقبل الكدهي وأحمد الخزان . حيث شددت الكلمات في مجملها على ضرورة بذل الجميع للجهود في سبيل مواجهة العدوان و مساندة الجبهات بالمال والرجال وأهمية التحرك في الميدان للحشد والتعبئة العامة ورفد الجبهات بالمال والرجال ..

ولفتت الكلمات إلى أهمية الدور الذي تلعبه المراكز الصيفية في رفع مستوى الطلاب توعويا وثقافيا وتعليميا وصحيا من خلال تلك المعارف والعلوم والأنشطة التي تقدمها منها في حفظ القرآن وعلومه واللغة والرياضة والتاريخ الإسلامي وإبراز المواهب وتشجيعها .

وكان وكيل محافظة إب لشؤون التعليم نائب اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بالمحافظة عبدالفتاح غلاب قد قام بزيارات تفقدية للمراكز الصيفية بمدينة القاعدة بداية من مركز ابو مالك الأشتر بمجمع الثورة ومركز الشهيد ابوحيدر غلاب بثانوية السمح بن مالك ومركز بلال بن رباح و مركز علي بن أبي طالب بمدرسة النجاح خنوه . حيث أشاد الوكيل غلاب بالجهود التي تبذل في هذه المراكز والإلتزام والحرص على إفادة الطلاب برغم شحة الإمكانيات . متمنيا أن يستمر هذا الزخم وهذا التفاعل والإهتمام حتى انتهاء هذه المراكز كي يخرج الطلاب بحصيلة معرفية عالية .

أما في مديرية جبلة فقد شهد المركز الصيفي بعزلة الربادي فعالية انشادية وفنية أبرزت فيها جانبا من المواهب والإبداعات الكامنة في عدد من طلاب المركز والتي لاقت استحسان وإعجاب الحاضرين .

You might also like