شاهد بالصور : وقفة حاشدة بريف إب إحياء لذكرى عاشوراء واستنكارا لقصف الأسرى بذمار .

 

إب /نيوز ٩ سبتمبر

أقام اليوم أبناء مديرية ريف إب ، وقفة قبلية حاشدة لإحياء ذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء وتنديدا بجريمة قصف الأسرى بمحافظة ذمار من قبل طائرات العدوان الغاشم . حيث عبر المشاركون في الوقفة عن استنكارهم للمواقف المتخاذلة و الصمت المخزي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء جرائم العدوات والتي كان آخرها القصف الوحشي للأسرى في ذمار ممن قاتلوا مع العدوان .
وأكدوا في بيان وقفتهم أن فاجعة كربلاء التي استهدفت الإمام الحسين بن علي سبط رسول الله صلوات الله عليه وآله تتكرر مشاهدها فطغاة الأمس الذين قاتلوا الحسين وأفراد أسرته هاهم طغاة اليوم يمارسون عدوانا قاتلا وحصارا مميتا على شعب الإيمان والحكمة . منوهين أن استرجاع هذه الذكرى في مثل هذه الظروف التي تعيشها الأمة بشكل عام واليمن بوجه خاص يعمل على أخذ الدروس والعبر في الثبات على الحق ومواجهة الطغاة والمعتدين وأعداء الأمة والتضحية والصبر من أجل دين الله.
وشددوا على ضرورة الإستمرار في التصدي للعدوان من خلال رفد الجبهات وزيادة التعبئة العامة من خلال الوقفات والقوافل وإرسال الرجال والسلاح الى الجبهات .

وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة قاسم العنسي أكد وكيلا المحافظة صادق حمزة والقاضي عبدالفتاح غلاب أهمية التلاحم والإصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال كل محاولاته لتقسيم اليمن إلى دويلات صغيرة تحت وصايته. موضحين أن ذكرى عاشوراء فيها استلهام ودروس للناس تحثهم على أهمية التحرك الفاعل والتضحية في سبيل الله ضد الظالمين وأعداء الدين وهو ما دفع من أجله الحسين بن علي روحه ثمن له وعلى الشعب اليمني التصدي للعدوان والتضحية من أجل البلد والدين .

وأشادا بالإنتصارات العظيمة التي يجترحها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة .

والقيت كلمة من المسئول الإجتماعي بالمحافظة يحي القاسمي حث من خلالها الجميع الى إستشعار مسئولياتهم الدينية والوطنية لمواصلة أعمال الحشد والتعبئة العامة لدعم الجبهات بكل عوامل الصمود والثبات حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين . مؤكدا على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء وتذكير الناس بالمضلومية التي حدثت للإمام الحسين عليه السلام

وفي كلمة عن أبناء المديرية أكد عضو المجلس المحلي للمديرية أمين عبدالواحد آل قاسم وقوف كآفة أبناء مديرية ريف إب الى جانب الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الوطن وتحرير كل شبر من أراضيه والوقوف بحزم في وجه احقاد ال سعود ونهيان وأطماعهما ضد هذا البلد .

You might also like