CNN : التحالف السعودي الإماراتي بدأ بالتشقق في اليمن .

 

إب نيوز 13 سبتمبر
تظهر التشققات في أهم تحالف في الشرق الأوسط. هذه أخبار سيئة لترامب

(CNN) – الشراكة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة هي الأقرب في أي مكان في الشرق الأوسط. إنها تعود لعقود من الزمن ، والتي نشأت عن الكراهية تجاه إيران ودعم القضايا السنية في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

لذلك عندما شن محمد بن سلمان ، ولي عهد المملكة العربية السعودية ، حملة عسكرية ضد الحوثيين في اليمن قبل أربع سنوات ، لم يكن مفاجئًا أن تكون الإمارات قد انضمت إلى الهجوم. وقادت الدولتان أيضا حظرا على قطر وكانا من المؤيدين الصاخبين لعقوبات إدارة ترامب ضد إيران.

لقد دعموا ، مالياً وخطاباً ، الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر. وهناك علاقة شخصية وثيقة بين محمد بن سلمان والقائد الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة ولي العهد محمد بن زايد.

لكن الشقوق بدأت تظهر في أهم تحالف في المنطقة ، حيث تتأرجح الحملة اليمنية نحو الجمود والتكتيكات تختلف عن مواجهة سلوك إيران في الخليج. وقد يصبح ذلك صداعًا لإدارة ترامب ، المحبطة بالفعل منالخلاف السعودي الإماراتي مع قطر.

كان الغرض الأصلي من الهجوم اليمني هو تضييق النفوذ الإيراني الذي تمارس هناك من خلال المتمردين الحوثيين. لكن “عملية العاصفة الحاسمة” تحولت إلى أبعد من أن تكون حاسمة. أصبحت مستنقع – وكارثة للعلاقات العامة بسبب المعاناة المدنية الضخمة.

You might also like