اللواء الأخضر

تدشين حملة تشجير بمدينة جبلة ضمن فعاليات مهرجان السياحي بإب .

 

إب نيوز ١٥ سبتمبر

تتواصل بمحافظة إب فعاليات المهرجان السياحي 2019م، وسط تفاعل كبير من قبل المواطنين وتزايد أعداد السياح والوافدين للمحافظة.
حيث دشن وكيل محافظة إب حارث المليكي ورئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان إب السياحي خالد غالب اليوم حملة تشجير بساحات ومتنفسات جامعة جبلة للعلوم الطبية ومستشفى جبلة التعليمي.
تستهدف الحملة في يومين غرس 500 شتلة من أشجار البن والزينة والأشجار الحراجية في عدد من المرافق العامة والشوارع الرئيسة والأحياء السكنية بمدينة جبلة التاريخية.
وأكد الوكيل المليكي أهمية المهرجان السياحي في الترويج للمقومات السياحية بالمحافظة، وتوجيه رسالة لدول العدوان بصمود اليمنيين رغم إستمرار العدوان والحصار.
ولفت إلى أهمية إستمرار تنفيذ حملات تشجير بالمواقع السياحية والتاريخية بالمحافظة وكذا تنفيذ مشاريع حماية البيئة، لأهميتها في الحفاظ على مكونات البيئة وزيادة المساحات الخضراء وتعزيز مكانة المحافظة عاصمة سياحية لليمن.
من جانبه أكد رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الدكتور عبدالله المطري أن حملة التشجير ستضفي على مدينة جبلة مسحة من الجمال لما لها من مكانة تاريخية وخصوصية سياحية.
بدوره أشار رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان إب السياحي إلى أهداف حملة التشجير، وخارطة المواقع التي سيتم تشجيرها وأنواع الأشجار المطلوبة، والتي تلاءم طبيعة المواقع المستهدفة.
وأشاد غالب بتعاون جامعة جبلة للعلوم الطبية ومكتب الزراعة والري وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة في إنجاح حملة التشجير.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com