حفل فني وخطابي بمحافظة إب إحياء لذكرى ثورة ال (١٤) من أكتوبر المجيدة .

 

إب /نيوز ١٦ أكتوبر

أقيم اليوم بمحافظة إب حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى ال (٥٦) لثورة الـ14 أكتوبر المجيدة

وفي الحفل الذي نظمه مكتب الثقافة بإب ألقى محافظ محافظة إب عبد الواحد صلاح كلمة أوضح فيها أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر تعد منارة للتحرر وحدثا تاريخيا ووطنيا استثنائيا صنعه اليمانيون ليحرروا جزء من وطنهم الذي كان يرزح تحت وطأة ابشع إحتلال . لافتا إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى لمناسبة وطنية عظيمة يأتي في ظل ظروف استثنائية صعبة ولدها العدوان والحصار الذي يسعى لإعادة البلد إلى ما قبل ثورة ١٤ من أكتوبر … مشددا على أهمية الاحتفال بأعياد الثورة واستذكار تضحيات الثوار الأحرار ..
وأكد أن محافظة إب كان لها الشرف في تقديم التضحيات في سبيل التحرر من الاستعمار من خلال المشاركة الفاعلة في ثورة ١٤ أكتوبر ولعل الجميع يعرف الشهيد البطل علي عبدالمغني.

وألقيت كلمة باسم الأحزاب والمكونات السياسية ألقاها رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل تطرق فيها إلى المحطات التاريخية التي رافقت مسار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأشاد بعظمة البطولات والتضحيات التي يقدمها الجيش واللجان الشعبية وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان والإحتلال الجديد وأهمية مواصلة الصمود أمام كل التحديات.

فيما تطرق مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الحكيم مقبل إلى أهمية الاحتفال بالثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر خلال الوضع الراهن في ظل العدوان وما ارتكبه من انتهاكات وجرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب خمس سنوات.

وقدمت خلال الحفل قصائد معبرة عن دلالة هذه المناسبة من قبل عدد من الشعراء، كما قدم الفنان عبد الجبار علوي مقتطفات من الأناشيد الوطنية.

حضر الحفل مسؤول الوحدة الإجتماعية لأنصار الله يحيى القاسمي ..

You might also like