التوقيع على «اتفاق الرياض» غداً.. الحريزي يحذر من حرب أهلية في الجنوب

إب نيوز ٣٠ أكتوبر
أفادت وسائل إعلامية تابعة للعدوان بأن التوقيع والإعلان الرسمي لاتفاق الرياض بين مرتزقة المجلس الانتقالي ومرتزقة العميل عبدربه منصور هادي، برعاية سعودية، سيتم غدا الخميس.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع الرسمي والإعلان بحضور العميل هادي وممثلي “الانتقالي”، والمبعوث الأممي الخاص اليمن مارتن غريفيتث، إضافة إلى مسؤولين خليجيين.

وسبق أن وقعت أدوات الاحتلال، الخميس الماضي، على مسودة الاتفاق بشكل مبدئي، وفق ما ذكر وزير الإعلام المرتزق معمر الإرياني.

من جهته حذّر وكيل محافظة المهرة الأسبق، الشيخ علي سالم الحريزي، من حرب أهلية جنوب اليمن في حال مرَّر اتفاق الرياض بين مرتزقة المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة العميل عبدربه منصور هادي.

وأكد الشيخ الحريزي، خلال لقاء تلفزيوني الاثنين مع قناة الجزيرة، رفضه لأي اتفاق لا ينهي الاحتلال السعودي الإماراتي لليمن.

ودعا الحريزي العميل هادي إلى رفض التوقيع على مشروع الاتفاق، مؤكد أن ذلك سيتسبب في اندلاع حرب أهلية في جنوب البلاد، معتبرا إحلال السعودية مكان الإمارات بأنه مؤامرة، مشددا على ضرورة إفشال الاتفاق لأنه غير مقبول.

وتساءل الحريزي: “لما لا يعطون الحوثي ثلاث أو أربع وزارات مثل ما أعطوا الانتقالي وزارتين وينهون الحرب ويتم تشكيل حكومة وطنية؟”.

وبشأن مزاعم تهريب أسلحة للجيش واللجان الشعبية عبر المهرة، قال الحريزي: “لا يوجد تهريب في المهرة، والسعودية موجودة منذ نحو عامين، ومع ذلك لم تضبط ولا قطعة سلاح مهربة للحوثيين”.

وأكد أنه، وبعد أربع سنوات مما يسمى “عاصفة الحزم”، سقطت شعبية الإمارات والسعودية للصفر.

وتشهد محافظة المهرة شرقي اليمن، منذ مطلع العام الماضي، احتجاجات شعبية رافضة لتواجد قوات الاحتلال السعودي ومطالبة بإقالة راجح باكريت المعين من قبل هادي محافظا للمحافظة والمتهم بقضايا فساد.

صحيفة لا

You might also like