هيئة المواصفات بإب تستعد لتدشين حملة التوعية المجتمعية الخاصة ببطاقة البيان للمنتجات الغذائية والكيميائية 

إب نيوز ١٠ نوفمبر
أنهى فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة إب ، كآفة اﻹستعدادات الترتيبات المتعلقة بتدشين حملة التوعية المجتمعية الخاصة ببطاقة البيان للمنتجات الغذائية والكيميائية مطلع اﻷسبوع القادم .

وتهدف الحملة التي ستنظم تحت شعار ( قراءة بطاقة البيان .. حماية وأمان ) إلى نشر الوعي بالمواصفات وأنشطة التقييس والجودة بين صفوف طلاب وطالبات المدارس والجامعات الحكومية واﻷهلية بمركز المحافظة .

وأوضحت مدير عام فرع هيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة ريا قائد العنسي، أن الهيئة تسعى من خلال تنفيذ هذه الحملة الى بناء جسور التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، وتعزيز ثقافة التقييس والجودة لدى المجتمع ، وتمكينه من التعرف بشكل أكبر على المنتجات المحلية والمستوردة .

وبينت العنسي أن الحملة تركز بشكل أساسي على البيانات اﻹيضاحية الواجب توافرها في المنتج كتاريخ اﻹنتاج واﻹنتهاء ، وأسم المنتج وعنوان صانعه ، وبلد منشأه، ومكوناته وطريقة تجهيزه وإستخدامه ، ومقايس الأوازن والأحجام واﻷبعاد، وغيرها من اﻹشتراطات المرتبطة بطبيعة المنتج ونوعيته .

وأفادت أنه سيتم خلال الحملة التي ستستمر حتى نهاية العام الجاري توزيع العديد من الملصقات والمنشورات والبروشورات التي تم طباعتها لتعريف المجتمع بطرق فحص المنتجات المعلبة والمشروبات اﻹصطناعية ومنتجات المساحيق والمصوغات الذهبية والمعادن الثمينة .

وأكدت حرص الهيئة على حماية المستهلكين من خلال تطبيق القوانين واللوائح المنظمة ، وتنفيذ الحملات الميدانية ، والتأكد من إلتزام منتجي السلع ومقدمي الخدمات باﻹشتراطات المطلوبة ، وعدم استخدامهم لمعلومات مضللة وغير حقيقية ، ومدى وضوح وسهولة قراءة بيان المنتج ، والتأكد من تطابق المعلومات المكتوبة بأكثر من لغة .

ودعت العنسي جمهور المستهلكين الى تجنب الوقوع  تحت تأثير الخدع التسويقية التي تستهدف جذب انتباههم عند الشراء ، وذلك من خلال التركيز على قراءة تاريخ الإنتاج والصلاحية، والبيانات التغذوية ، وتفحص عبوة المنتج وطريقة حفظه ، وعدم تجاهل التحذيرات الموجودة على بطاقة البيان .

كما دعت المواطنين الى التعاون والتفاعل اﻹيجابي مع الهيئة والإبلاغ الفوري عبر الخط الساخن (04401ع01 ) عن أي منتجات مخالفة وغير سليمة ظاهريا أو تلك المنتجات التي لا تحتوي على بطاقة بيان المنتج.

You might also like