موقع “مينت برس” الأمريكي: أنصار الله قادرون على ضرب أهداف حيوية داخل إسرائيل

“مينت برس” الأمريكي: أنصار الله قادرون على ضرب أهداف حيوية داخل إسرائيل

إب نيوز ١٤ نوفمبر/ متابعات
ذكر موقع أمريكي أن هناك دلائل قوية على أن كيان الإحتلال الصهيوني يخطط لشن غارات جوية على اليمن بحجة محاربة النفوذ الإيراني ومنعه من التوسع في البلاد، الذي من المحتمل أن تفتح الباب لمزيد من التصعيد في المنطقة.

وبين موقع “مينت برس” الأمريكي أن القوة المتزايدة للجيش اليمني واللجان الشعبية، هو الذي دفع إسرائيل إلى التفكير في شن حرب مباشرة على اليمن، خصوصاً أن العدو الإسرائيلي تربطه علاقات حميمة مع دول الخليج التي باتت تطور قدرات اليمن وتعاظم قوتها العسكرية تهددها.

ونقل الموقع عن صحيفة “الجريدة” الكويتية قولها: “إن إسرائيل تخطط لضرب مواقع حساسة على مضيق باب المندب، بالإضافة إلى إن جهاز الموساد يراقب أنشطة المضيق اليمني”.

وأشار الموقع إلى إن السعودية والإمارات سعت مؤخراً إلى مفاوضات مع أنصار الله بعد فشلهما في كسب الحرب عسكرياً، على الرغم من قوتهما النارية المتفوقة وتمويلهما المستمر من قبل أمريكا والغرب، وهو ما يزيد فقط من إحتمال دخول إسرائيل بشكل مباشر إلى المشاركة في العدوان على اليمن.

وتابع: “إن أي هجوم من جانب إسرائيل على اليمن سيكسب الحوثيين (أنصار الله) المزيد من الدعم الشعبي داخل اليمن وعبر العالمين العربي والإسلامي، علاوة على ذلك، لا يوجد دليل على أن إيران لديها أي مواقع أو خبراء عسكريين في البلاد”.

وأوضح الموقع الأمريكي “إن تهديدات أنصار الله لـ إسرائيل لا تخلو من سابقة، حيث استهدفت في وقت سابق المنشآت النفطية السعودية في بقيق وخريص، وهو الهجوم الذي أدى إلى تعليق حوالي 50 في المائة من إنتاج السعودية من النفط والغاز الخام”.

وقبل ذلك، استهدفوا المنشآت الحيوية في عمق السعودية والإمارات، بما في ذلك محطة باركة للطاقة النووية في أبوظبي، وكذلك مطار الملك خالد الدولي بالقرب من العاصمة السعودية الرياض، على بعد أكثر من 800 كم من الحدود الشمالية لليمن.

وأفاد الموقع أن الجيش اليمني واللجان الشعبية طوروا ترسانتهم من الصواريخ الباليستية، وطائرات بدون طيار إلى أبعد من ذلك، حيث يعتقد الخبراء إنهم قادرون على الأرجح على ضرب أهداف حيوية داخل إسرائيل.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أعلن يوم السبت، في خطاب له بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أن الشعب اليمني لن يتردد في توجيه أقسى الضربات لكيان العدو الإسرائيلي في حال تورط في أي حماقة ضد اليمن. مؤكداً أن موقف اليمن الثابت والمناهض لكيان الاحتلال الإسرائيلي يستند إلى التزام مبدئي وإنساني وأخلاقي وديني.

وقال الموقع الأمريكي “لقد استخدمت إسرائيل ادعاءات بوجود ارتباطات عسكرية إيرانية مزعومة في دول مثل سوريا والعراق كمبرر للغارات الجوية والتفجيرات ضد تلك الدول، وهو ما تسعى اليه أيضاً في اليمن”.

ولفت الموقع إلى أن رسائل “أنصار الله” التحذيرية المباشرة التي وجهت لكيان العدو الإسرائيلي تأتي أيضاً في أعقاب عدد من التصريحات الأخيرة التي أدلى بها مسؤولين إسرائيليين يزعمون أن اليمن أصبح يهددهم.

كما أشار موقع “مينت برس” الأمريكي إلى إن هناك معلومات مؤكدة تفيد بأن إسرائيل تستعد لشن غارات جوية على كل من المواقع العسكرية والأهداف المدنية في اليمن، خاصة على الساحل الغربي للبلاد وعلى طول الحدود السعودية اليمنية بالتنسيق مع النظام السعودي.

You might also like