شاهد بالفيديو: دمار مهول بمعسكر للتحالف في المخاء قصفه الحوثيون بـ9 صواريخ باليستية و20 طائرة مسيّرة


إب نيوز ٢٨ نوفمبر /متابعات

بثت قناة المسيرة الفضائية، اليوم الأربعاء، مشاهد للدمار الذي لحق بأحد معسكرات التحالف والقوات الموالية له المستهدفة في المخاء في عملية ”وإن عدتم عدنا ” .

وأظهرت المشاهد حجم الدمار الكبير في ثكنات التحالف وغرف العمليات والملحقات في المعسكر، بالإضافة لإظهار ما تبقى من الأسلحة بعد احتراقها.

وفي يوم الاثنين الفائت 26 نوفمبر 2019م، كشف متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” عن عملية “وإن عُدتم عُدنا” والتي استهدفت معسرات التحالف والمتورطين في الخيانة في المخا بالساحل الغربي.. مؤكدا أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية “وإن عُدتم عُدنا” التي استهدفت معسكراتِ قواتِ التحالف والعملاءِ الضالعين في خيانةِ الوطنِ في منطقةِ المخا وذلك بـتسعةِ صواريخَ باليتسيةٍ وأكثرَ من عشرين طائرةً مسيرةً وأدت العملية إلى سقوطُ أكثرَ من ثلاثمائةٍ وخمسينَ ما بينَ قتيلٍ ومصابٍ منهم من جنسياتٍ سعوديةٍ وإماراتيةٍ وسودانية.. وتدميرِ خمسةِ مخازنَ أسلحةٍ وعددً من الآليات والمدرعات في المعسكرات المستهدفة.. بالإضافة لتعطيلُ عدداً من الراداراتِ وتدميرُها إضافةً إلى بطاريات الباتريوت.

وقال” سريع ” تؤكد القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنها لن تقفَ مكتوفةَ الأيدي وأنها ستردُ وبقوةٍ على إعتداءاتِ العدوِّ وخروقاتهِ وانتهاكاتهِ في الحديدة والساحلِ الغربي وستفشلُ بعونِ الله وتأييدهِ كلُ المؤامراتِ على يمنِ الإيمانِ والحكمة، يمنِ الصبرِ والصمودِ والنصر.

وأوضح سريع أن عملية ” وإن عدتم عدنا ” تم تنفيذها كرد  على انتهاكاتِ تحالفِ العُدوانِ وأدواتهِ العميلةِ في الساحلِ الغربيّ واستمرارهِ في العُدوانِ على أبناءِ شعبِنا في محافظةِ الحديدةِ بالغاراتِ الجويةِ التي بلغت سبعاً وستون غارةً والتي كان آخرُها بأكثرَ من اثنتين وعشرين غارةً.. إضافةً الى الهجماتَ والقصفِ بمختَلَفِ أنواعِ الأسلحةِ ما أدى الى وقوعِ عددٍ كبيرٍ من الشهداءِ والجرحى.

You might also like