لقاء بإب يناقش احتياجات المحافظة من المشاريع.

 

إب نيوز 12/ديسمبر/2019

ناقش أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي اليوم مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة كريستا روتنسانير، احتياجات المحافظة من المشاريع .

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل ومدراء فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية الدكتور فيصل الخولاني والصحة الدكتور عبدالله السماوي والاشغال المهندس محي الدين شمسان الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاعات الصحة والمياه والبيئة والنظافة والأشغال .

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي بذلت من بعض المنظمات وحجم العجز القائم خاصة في المناطق الريفية التي تعاني تحديات كبيرة في إمدادات المياه ومتطلبات القطاع الصحي من تشغيل مرافق وتوفير أدوية وتأثيث بالأجهزة والمعدات الطبية.

وفي اللقاء ثمن أمين عام محلي المحافظة جهود المنظمة في تنفيذ مشاريع إغاثية وأنسانية بالمحافظة في إطار خطة الاستجابة السريعة .. لافتا إلى ضرورة رفع مستوى الدعم لتغطية الاحتياجات المتزايدة للسكان جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن الأوضاع والظروف الراهنة التي تعيشها البلاد تتطلب تكثيف الجهود والشراكة الفاعلة مع المنظمات لتنفيذ مشاريع خدمية تلبي متطلبات المجتمع المحلي والنازحين .

ولفت الورافي إلى أن محافظة إب استوعبت أكثر من مليون نازح من عدة محافظات مما أثر سلبا على تدني الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأكد استعداد قيادة المحافظة لتسخير كافة الامكانيات وتذليل الصعوبات أمام كافة المنظمات لتنفيذ مشاريعها وتدخلاتها في إطار الاستجابة السريعة .

بدورها أشارت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة أنه سيتم تنفيذ مشاريع جديدة بالمحافظة في إطار خطط الاستجابة تستهدف المجتمع المضيف والنازحين وكذا بدء العمل في تنفيذ مشروع سائلة إب لحماية المدينة من الامراض والأوبئة وكوارث السيول .

وأبدت استعداد المنظمة لدراسة خطة الاحتياجات الإنسانية الخاصة بالمحافظة والتنسيق للتدخل وتلبية الاحتياجات الطارئة من الدعم في الجوانب الإغاثية والصحية والمياه الممكن تقديمها في إطار جهود المنظمة.

حضر الاجتماع مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل ومديرعام المراجعة الداخلية محمد المضواحي ومديرة فرع إتحاد نساء اليمن حياة الكينعي وأمين عام مديرية الظهار عبدالله الخولاني ومديرة حقوق الانسان فايزة البعداني ونائب مدير مكتب الصحة أحمد السياغي ومنسق اول البرنامج في منظمة الهجرة الدولية مارتن لاغيس .

You might also like