فيما تحتل جزر اليمن: الإمارات تبيع إحدى جُــزُرِها بـ30 مليون دولار (تفاصيل)

إب نيوز ١٢ ديسمبر /متابعات


 

كشف تقرير لمؤسسة “داتا فايندر” التابعة لمجموعة “بروبرتي فايندر” عن تسجيل دائرة الأراضي والأملاك بدبي صفقة بيع جزيرة بورما، بقيمة أكثر من 30 مليون دولار.

وأشار التقرير، إلى أن عدد الصفقات العقارية التي سجلتها أنظمة دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بلغت زهاء 14 ألف صفقة خلال الـ100 يوم الماضية، وتحديدا منذ تشكيل اللجنة العليا للتخطيط العقاري بدبي.

من جانب آخر وبعد 5 سنوات من بدء الحرب على اليمن ونشر القتل في شوارعها، وإصابة الآلاف من أبنائها بوباء الكوليرا، وانتشار المجاعة، بات واضحاً لجميع العالم أن الهدف الذي أعلنه التحالف السعودي الإماراتي حول دعمه للشرعية ما هو إلا مدخل للسيطرة على خيرات هذا البلد.

وعلى الأرض بدأت الإمارات تعمل بوضوح للسيطرة على المنشآت الاقتصادية التي كانت تحوم حولها؛ فحولت ميناء بلحاف -وهو أحد الموانئ الرئيسية لتصدير النفط في اليمن- إلى ثكنة عسكرية، وطردت جميع موظفيه.

وأرسلت الإمارات المندوب العام لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، خلفان المزروعي، إلى أرخبيل سقطرى ليلتقي عدداً من أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه أبوظبي؛ تمهيداً للسيطرة على الجزيرة وتحويلها إلى قاعدة إماراتية، وفق مسؤولين يمنيين.

أطماع الإمارات في الجزيرة الاستراتيجية كشفت عنها الحكومة اليمنية على لسان مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، إذ أكد وجود‏ خطوات لإسقاط مؤسسات الدولة اليمنية بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها المزروعي بعد وصوله إلى سقطرى.

You might also like