مالا يـجـب أن يـغـيب عـن الأذهـان .

إب نيوز ٢١ يناير
بـقــلـم / بـنـت النـمـري

لم أختر الكتابة تزامناً مع ذكرى الشهيد لأن الموضوع في غاية الأهمية ، وليس في أسبوع فقط ، ولا شهر ، ولا عام ، بل إنه واجـب الأشهر ، والأعوام ، والعصور ، فيـجـب أن لايغيب عن الأذهان .

قبل الحديث عن موضوعي أطرح سؤالي ألا وهو لـمـاذا ضـحى الشـهـداء؟؟!! الجواب واضح جداً فقد خرجوا استجابة لله ، ولإعلاء كلمته ولمقارعة المنكر ، والفساد ، ودفاعاً وذودا عن الأرض والعرض ، ولكن الأهـم أنهم ضحـوا من أجـلنا جميعاً لننام ، لنسلم ، لننعم ، لنطمئن ، فالشهيد ليس فقيد اسرته فقط ، بل هو فقيد المجتمع بكله ، لأنه لم يضحي من أجـل أسرته فقط ، بل ضحى من أجلنا جميعاً ، وهنا يكمن الواجب والكلام ، تـرى ماواجبنا تجاه تلك التضحيات الجسيمة ؟!

لا يتبادر إلـى أذهانكم الاهتمام بأسرهم فقط بل هناك واجبات أخـرى أيضاً هي واجب بل مسؤولية .

بينما نحن نعيش في ظل قائد رباني من آل محمد يعلمنا يزكينا يهدينا ، مراراً وتكراراً يقولها علم الهدى السيد عبدالملك حفظه الله ورعاه ، الله الله في أيتام وعوائل الشهداء ، فهذا واجبنا جميعاً .

أخـي المـؤمن
أخـتي المـؤمنة
واجب المجتمع كل المجتمع
لاتشبعوا ، وهم جائعون
لاتناموا ، وهم ساهرون
لاتطمئنوا ، وهم خائفون
لا تهنأو ، وهم يقلقون

هم جزاء من واجبكم المقدس فإليك أيها الشخص الذي تجلس وتمكث في بيتك ومع أسرتك ، تذكر من كان سبباً لراحتك ، وسعادتك ، فقد ضحت تلك الأسر بمن يعولها ، لتبقئ انت مع أسرتك لتنعم بقربهم ، هو فارق أسرته ، لتسعد إلى جانبهم ، هو تحمل حزن فراقهم ، فلا واجب يفي ولا اهتمام يوفي تلك التضحيات التي قل نضيرها.

ليس من باب التلطف والصدقة ، والشفقة ، نهتم بأسر وعوائل وأيتام الشهداء ، إنما من واجــب الشـعـور بالمسؤوليـة والإيمان الواعي .

فواجبنا المهم تجاه الشهداء هو الحفاظ على المبادئ والقيم والأخلاق التي كانوا يحملونها ، ويتحلون بها ، وكذا التصدي للأعداء بكل بسالة وشجاعة كما كانوا ، واجبنا ليس فقط حضور التشييع وتقديم التعازي وانتهئ ، بل واجبنا رفد الجبهات بالمقاتلين الأشداء ، وترسيخ وتجسيد مآثر الشهداء ، والاستلهام من صبرهم ، وعطائهم ، وتضحياتهم ، والثأر لدمائهم ، وتطهير الأرض التي ارتوت من دماء الشهداء ،من المنكر والفساد ومن رجس الضالمين والمعتدين .

ولــكـن يبـقى هنـاك واجـب أســر الشهداء تجاه شهــدائـهم !

نعم لايكفي أن تضحي الأسر وانتهى الموضوع بل يجب أن يكونوا أوفياء مع القضية التي ضحى من أجلها الشهداء وصادقين مع تلك التضحيات ، سالكين لـ درب الشهيد ، ناهجين لـ نهج الشهيد ، ماضون على خطى الشهيد ، لاينحرفوا عن مساره العظيم ، مستمدين الصمود والثبات من عظمة الشهيد ، مستعدون للتضحية ، حاضرون لكل مافيه لله رضـى .

وإلــيكم ياعظـمـاء الأمة وأبطالها في كل يومً ذكـرى ، وفي كل وقتً قصة ، ومع كل يومً حكاية ، انتم ومازلتم الشامخون الأعـزاء ، الصادقون الأوفياء ،

شـــهـــداؤنا أنتم بحقً

★الـــفــائــــزون★

#الشهداء_سر_صمودنا

You might also like