يوم اسود للمرتزقة.. انتصارات نوعية للجيش واللجان في 4 جبهات وقتلى المرتزقة بالعشرات.

إب نيوز 31 مايو

سجلت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم انتصارات نوعية في جبهات محافظات شبوة والجوف ومأرب وتعز مكبدة مرتزقة العدوان السعودي خسائر فادحة في الأرواح فضلا عن تدميرها آليات عسكرية فيما وصف بـ “اليوم الأسود للمرتزقة”.

وطبقا مصادر عسكرية تحدث اليها “المستقبل” فقد تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم من استعادة السيطرة على موقعي السليم والعلم بعد معارك عنيفة اندلعت بالتزامن في مناطق اخرى وأوقعت عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة كما دمرت آليات فضلا عن أسر العديد من المسلحين والمغرر بهم في هذه الجبهات.

وفي وقت لاحق قتل العديد من مرتزقة العدوان السعودي لدى صد الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لمرتزقة العدوان السعودي باتجاه منطقة عسيلان حيث دمرت نيران الجيش واللجان آليات لمرتزقة العدوان السعودي وبنها عربة عسكرية بي أم بي فيما أعلنت القيادة المشتركة للجيش واللجان الشعبية الليلة تكبد مرتزقة العدوان السعودي في شبوة خسائر كبيرة وتعهدت الرد بقوة على أي اعتداءات.

وتقول المصادر العسكرية إن النظام السعودي حاول خلال الــ 48 ساعة الماضية الدفع بالآلاف من مرتزقته في جبهة شبوة إلى محرقة مشيرة إلى تنفيذهم 13 زحفا باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية كسرت جميعها بعد تكبيد المرتزقة خسائر فادحة في الارواح العتاد، وسط تبادل في الاتهامات بين المليشيا التابعة لهادي والحراك الجنوبي وحزب الإصلاح عن التسبب في حصول محرقة.

جبهة مأرب .. مصرع مرتزقة بعد صد عدة زحوفات

وتوالت انتصارات الجيش واللجان الشعبية في جبهة مأرب حيث قتل اليوم 10 من مرتزقة العدوان السعودي على الأقل واصيب آخرون لدى صد الجيش واللجان الشعبية محاولتهم الزحف باتجاه منطقة وادي النجد وحمة ثوابة، بمديرية صرواح.

وطبقا لمصادر محلية فقد اندلعت اليوم معارك عنيفة بين الجيش واللجان ومرتزقة العدوان السعودي في ضواحي مناطق هيلان والمشجح وفرع العرقوب، وحزم الحقيل بعد محاولة مرتزقة العدوان السعودي الزحف اليها تحت غطاء جوي من طيران العدوان السعودي .

وقالت مصادر محلية إن مرتزقة العدوان السعودي قصفوا اليوم مناطق متفرقة بمديرية صرواح وسط تحليق كثيف لطيران العدوان السعودي الذي حلق بكثافة فوق المحافظة دون أن يتمكن من تقديم أي اسناد عسكري للمرتزقة.

استعادة مواقع في الجوف وخسائر كبيرة للمرتزقة

وفي محافظة الجوف أكدت مصادر عسكرية لـ “المستقبل” تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على مواقع كانت خاضعة لسيطرة المرتزقة بعد معارك عنيفة اوقعت قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة العدوان.

وأوضحت المصادر إن الجيش واللجان استعادا اليوم السيطرة على مواقع عدة في منطقتي وقز والبيضاء بمديرية المصلوب بعد معارك كبدت المرتزقة خسائر فادحة، فيما غنم الجيش واللجان كميات كبيرة من الأسلحة التي خلفها من تبقى من المرتزقة بعد فرارهم من هذه المواقع.

دحر المرتزقة من مواقع غربي تعز

وفي محافظة تعز تجددت المعارك بين الجيش واللجان الشعبية ومرتزقة العدوان السعودي في الضواحي الغربية للمدينة لدى صد الجيش واللجان محاولة تسلل للمرتزقة في ميلات والمنشآت بمنطقة الضباب فيما اكدت مصادر محلية تمكن الجيش من دحر المرتزقة من مواقع اخرى بعد معارك كبدت المرتزقة خسائر بشرية ومادية.

You might also like