افتتاح معرض واختتام ورشة تدريبية لانتاج الوسائل التعليمية بمحافظة إب.

إب / نيوز 31 مايو
اختتمت اليوم بمركز الوسائل التعليمية في محافظة إب فعاليات الورشة التدريبية لانتاج الوسائل التعليمية لمادة الفيزيا والكيمياء والاحياء والتي نظمها شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية بالمحافظة لمدة ثمانية ايام وشارك فيها 63 معلما ومعلمة من 55 مدرسة في مديريتي الظهار والمشنة .
وفي الاختتام اشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي بتنفيذ هذه الورش التدريبية على انتاج وسائل تعليمية محلية تضاهى المنتج المستورد.
وحث القائمين على الدورة ضرورة توسيع وعقد مثل هذه الدورة لتشمل جميع المدارس بمختلف مديريات المحافظة ، مؤكدا استعداد مكتب التربية دعم ومساندة مركز الوسائل لانتاج الوسيلة التعليمية بايادي وخامات محلية والاكتفاء الذاتي منها.

فيما بين رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية عبدالرحمن الحبري ومدير مركز الوسائل التعليمية بالمحافظة خالد القاري اهمية الدورة واثرها في تدريب المعلمين على انتاج الوسيلة وتوفير احتياجات المدارس منها .

واشارا الى ان لدى المركز فريق من كبار الفنيين المتخصصين فى انتاج الوسائل واصبحوا يشاركون فى جميع الدورات الانتاجية على مستوى الوطن ، لافتين الى انه لولا العدوان والحصار لتم هذا العام تزويد 40 مدرسة من مدارس المحافظة بالوسيلة التعليمية لكافة المناهج والمراحل الدراسية المختلفة .
الى ذلك قام مدير مكتب التربية بافتتاح المعرض الخاص بالمنتج المحلي من الوسائل التعليمية للمشاركين في الورشة .

واستمع الغزالي الى شرح مفصل عن ما تم انجازه من وسائل حيث بلغ عدد الوسائل المنتجة خلال الورشة 280 وسيلة فى الفيزياء و15 جهاز في الاحياء وست حقائب تعليمية فى الكيمياء تحتوي كل حقيبة على 40منتج محلي من الوسائل التعليمية .

You might also like